​تقرير صحفي عن لقاءات ونشاطات السيد اسامة النجيفي الى محافظة نينوى ليوم الاثنين ٢٢ نيسان ٢٠١٩

​تقرير صحفي عن لقاءات ونشاطات السيد اسامة النجيفي الى محافظة نينوى ليوم الاثنين ٢٢ نيسان ٢٠١٩

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

تقرير صحفي عن لقاءات ونشاطات السيد اسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي الامين العام لحزب للعراق متحدون الى محافظة نينوى ليوم الاثنين ٢٢ نيسان ٢٠١٩

زار السيد اسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي الامين العام لحزب للعراق متحدون صباح اليوم مجلس قضاء الموصل ، وكان في استقباله الدكتور مصطفى البرواري رئيس مجلس القضاء والسادة أعضاء المجلس ، حيث رحبوا بزيارة السيد النجيفي وعرضوا على سيادته تقويمهم للعمل والمعوقات التي يعانون منها ، وطبيعة العلاقة التي تربطهم بمجلس المحافظة .

من جانبه حيّا السيد النجيفي حسن الاستقبال ، واكد ان المهام الملقاة على عاتق المجلس كبيرة ومهمة ، وأشار الى موضوع تنازع الصلاحيات بين مجلس المحافظة ومجلس القضاء فشدد على ان انتزاع الصلاحيات من مجلس القضاء تتم ضمن عقلية مركزية ، الامر الذي يتناقض مع الدستور ، ذلك ان سحب الصلاحيات يضعف الجهة المنفذة ويمنعها من القيام بواجباتها على نحو مرض ، ونحن مع إعطاء الصلاحيات والحث على العمل الدؤوب ، اما مجلس المحافظة فهو يعاني من اخفاق في تنفيذ التزاماته .
وذكر السيد النجيفي بانه متفائل ، ونحتاج جميعا الى وقفة مشرفة للانتصار لمحافظة نينوى التي عانت كثيرا وما زالت تعاني من صعوبات المرحلة الماضية .
وتحدث السيد رئيس المجلس والسادة الأعضاء فعبروا عن تقديرهم العميق لتوجيهات السيد النجيفي ، وقدموا عرضا مفصلا للمهام التي يقومون بها مستعرضين فاجعة العبارة والظروف التي احاطت بها ، مؤشرين مواقع الفشل والإخفاق ..
بعدها زار السيد النجيفي موقع شرطة النجدة النهرية حيث استقبل من قبل السيد مدير النجدة والسادة الضباط والمنتسبين ، حيث عبروا عن سعادتهم وشكرهم للسيد النجيفي على زيارته .

ألقى السيد النجيفي كلمة شكر من خلالها الجهود الكبيرة التي قدمها الغواصون لاخلاء غرقى العبارة النهرية وانتشال جثث الغرقى ، واكد ان عملهم المتميز وبالرغم من النقص الكبير في الإمكانات يدل على حرصهم الوطني وتفانيهم من اجل اخوانهم الذين واجهوا فاجعة العبارة ..
وقام السيد النجيفي بتكريم الضباط والمنتسبين المتميزين ، وسط احتفال ساده التقدير لمبادرته الكريمة ..

بعدها انتقل السيد النجيفي الى جامعة الموصل واستقبل هناك من قبل الدكتور قصي الأحمدي رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات والأساتذة وجمع كبير من الأعزاء الطلبة ، واستمع السيد النجيفي الى عرض قدمه السيد رئيس الجامعة عن التدمير الذي اصاب الجامعة والعمل الذي ينهضون به من اجل اعادة إعمار مرافق الجامعة .

وفي كلمة له ركز السيد النجيفي على رمزية الجامعة ودورها المؤثر في المجتمع ، مؤكدا دعمه الكامل للجامعة والأعمال التي تقوم بها من اجل النهوض بمهامها ، كونها بؤرة إشعاع تؤثر في المجتمع وتنهض به ، وتمده بأسباب القوة لمواجهة المستقبل ..
بعدها زار السيد النجيفي يرافقه السيد رئيس الجامعة وعمداء الكليات السوق الخيري المقام في الجامعة وهناك استقبل بالقصائد والأهازيج من قبل ابنائه الطلبة ، ثم زار كلية العلوم وكلية البيئة وانظمة المعلومات في كلية الادارة والاقتصاد ، وخلال اطلاعه على مستوى الإعمار وحماس العاملين ، شكر القائمين بهذه الجهود ودعاهم الى مواصلة هذا النهج الوطني المعبر عن ارادتهم الحرة ..
وفي ختام الزيارة ودع من قبل الطلبة والمسؤولين شاكرين دعمه واهتمامه ..
وبعد ظهر اليوم نفسه التقى السيد رئيس تحالف القرار العراقي الامين العام لحزب للعراق متحدون برابطة المحاضرين المجانيين بحضور السيد طه الشلاوي ممثلا عن مديرية تربية نينوى ، حيث استمع الى الغبن الذي تعرض له ما يقرب من ٢٧٠٠٠ محاضر في المدارس بسبب عدم صرف أية مستحقات لهم وعدم تثبيتهم على الملاك بالرغم من جهودهم الكبيرة في القطاع التربوي .

اشاد السيد النجيفي بجهودهم وتضحياتهم واستمرارهم بالعمل دون اجر او صرف مستحقات تنقل ، ووعد بمتابعة اوضاعهم مع الجهات المسؤولة ..
واصل السيد النجيفي نشاطاته ولقاءاته مع الجماهير والمسؤولين ، فاستقبل عددا من رؤساء الدوائر في المحافظة مساء ، واستمع الى شرح تعاقب على تقديمه المسؤولون في التربية والكهرباء والمنتجات النفطية ، حيث تطرقوا الى معوقات العمل والى الجوانب الإيجابية التي نجحوا في إنجازها ، بعدها استمعوا الى ملاحظات وتوجيهات السيد النجيفي الذي ركز على العمل بوتائر متصاعدة ، والتأكيد على ابتكار الطرق والأساليب التي تخدم المواطن وتقلص الزمن ، مؤكدا على دعمه للجهود الخيرة ومتابعته للمعوقات بهدف ايجاد الحلول النهائية ، ذلك ان محافظة نينوى تعيش ظرفا يستدعي تعاونا من نوع خاص وجهود تعتد الابتكار والتضحية ..
بعدها توجه السيد النجيفي يرافقه السادة أعضاء المكتب السياسي لحزب للعراق متحدون والسيد رئيس تنظيمات الحزب في نينوى الى مضيف السيد طارق محمد علي حيث استقبل السيد النجيفي من قبل عدد كبير من الشيوخ والوجهاء والمواطنين هناك ، وفي حديث مفتوح تناول سيادته الوضع السياسي والوضع في نينوى بشكل خاص مؤكدا ان مرحلة جديدة قد بدأت وهي تستلزم التعاون والتآزر لخلق بيئة مناسبة لحل أزمات المحافظة ، كما تناول الحديث الواقع الزراعي في المحافظة حيث تشهد موسما غير مسبوق يقتضي تهيئة الإمكانات والوسائل الضرورية لاستغلاله على احسن وجه .

من جانبهم اكد الشيوخ والوجهاء على ثقتهم بحكمة السيد النجيفي وتقديرهم العالي لمواقفه الوطنية الصلبة في الدفاع عن الحق والثبات على المبادئ ، وفي ختام الزيارة ودع سيادته من قبل الحاضرين مكررين شكرهم واعتزازهم بزيارته الكريمة ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0