​تقرير صحفي عن زيارة السيد اسامة النجيفي الى محافظة نينوى ليوم الثلاثاء ٢٣ نيسان ٢٠١٩

​تقرير صحفي عن زيارة السيد اسامة النجيفي الى محافظة نينوى ليوم الثلاثاء ٢٣ نيسان ٢٠١٩

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

تقرير صحفي عن زيارة السيد اسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي الامين العام لحزب للعراق متحدون الى محافظة نينوى ليوم الثلاثاء ٢٣ نيسان ٢٠١٩

بسم الله الرحمن الرحيم

تواصلا مع نشاطات وفعاليات زيارة السيد اسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي الامين العام لحزب للعراق متحدون الى محافظة نينوى ، فقد زار سيادته صباح يوم الثلاثاء مقر قيادة حرس نينوى حيث استقبل بحفاوة بالغة من قبل القادة والضباط والمنتسبين لحرس نينوى .

وألقى السيد النجيفي كلمة اكد فيها على فخره واعتزازه بدور حرس نينوى باعتباره قوة أصيلة نابعة من شعب المحافظة وهي مجندة لحماية العراق في اي مكان يقتضيه الواجب الوطني ، وذكر السيد النجيفي ان حرس نينوى بعمله وتفانيه وانضباطه ضرب مثلا رائعا للجندية العراقية ، ونال من خلالها سمعة عالية من قبل الشعب أولا ومن قبل القيادات العسكرية التي عمل ضمن تنسيق مشترك معها .

ودعا السيد النجيفي قوات حرس نينوى الى الاستمرار في هذا النهج الوطني وتعزيزه بمزيد من العمل الجاد الحريص على الوطن .

كما ذكر السيد رئيس تحالف القرار العراقي الامين العام لحزب للعراق متحدون ان تضحيات حرس نينوى والدماء التي بذلها وشهداءه الذين سطروا ملاحم رائعة في جهاد وطني خال من الفساد والتحزب ، كل ذلك محط إعجاب وتقدير .

بعدها استمع السيد النجيفي الى عرض مفصل من قيادة حرس نينوى عن انتشار قواته والواجبات المكلفة بها وطبيعة الإنجاز ومستوى التنسيق المستمر مع قيادة عمليات نينوى ، وأكدوا لسيادته بانهم عازمون على تطبيق توجيهاته والعمل بها اعتزازا بالرمزية التي يمثلها لشعب نينوى ، وإخلاصاً منهم للعهد الذي قطعوه على أنفسم بالتضحية من اجل العراق .

وفي ختام زيارة السيد النجيفي ودع من قبل الضباط والمنتسبين شاكرين المعنى الكبير الذي تمثله الزيارة لهم ..

وبعد زيارة قيادة حرس نينوى زار السيد النجيفي سد الموصل وهناك اطلع تفصيليا على الاعمال المنفذة حيث قدم السيد مدير مشروع سد الموصل شرحا تاريخيا منذ بناء السد ولغاية اليوم اكد خلاله ان كل التهديدات المخاوف التي تم الحديث عنها لا اصل لها واقعيا ، اذ ان اعمل الضخ الإسمنتي وتحشية قواعد السد تتم بانتظام وعلى وفق أسس علمية تخضعيوميا الى مراقبة دقيقة من قبل الخبراء العراقيين والخبراء الإيطاليين وتتابع من قبل الخبراء الأميركان ايضا ، مما لا يتيح اي مجال للحديث عن اخطاروتوقعات لا صحة لها،كما عرض السيد مدير السيد طبيعة الاعمال التي ينفذها الملاك العراقي وقدرته على العمل المتقدم حتى في حالانتهاء مهام الخبراء الأجانب .

حيّا السيد النجيفي جهود العاملين العراقيين وعبر عن اعتزازه بقدرتهم على قيادة العمل وضمان سلامته .

وبعد جولة اشتملت على زيارة مرافق السد ، عبر السيد النجيفي عن تقديره للعمل الكبير المتحقق واكد اطمئنانه الكامل على سلامة السد .

كما زار سيادته محطة كهرباء السد، واستمع من السيد مدير المحطة الى نسب الإنجاز المتحققة في توليد الطاقة الكهربائية ، والطرق العلميةالتي يعتمدونها في الاستفادة القصوى من مياه السد في ظل وفرةالمياه في هذا الموصل .

شكر السيد النجيفي العاملين في محطة الكهرباء، واطلع تفصيليا على مرافق المحطة وطبيعة الإنتاج والتوزيع ، وفي ختام الزيارة ودع من قبل السيد المدير والعاملين شاكرين زيارته وتوجيهاته .

وفي زياراته لهذا اليوم ادلى السيد النجيفي بأحاديث صحفية ردا على أسئلة الصحفيين الذين تابعوا نشاطاته باهتمام كبير ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0