السيد اسامة النجيفي يبحث مع نواب ومسؤولين وقادة رأى تطورات الوضع السياسي في العراق

السيد اسامة النجيفي يبحث مع نواب ومسؤولين وقادة رأى تطورات الوضع السياسي في العراق

اجتمع نواب وسياسيون وقادة رأي

بيــان

بسم الله الرحمن الرحيم

بدعوة من السيد أسامة عبد العزيز النجيفي ، اجتمع نواب وسياسيون وقادة رأي مساء يوم الأحد 19 ايار 2019 ..

تدارس المجتمعون الوضع السياسي في العراق ، والتحديات التي تواجهه في اصلاح البنية العامة ، وتحديات البناء المطلوب في أعقاب تحرير محافظات ومدن وقصبات من الإرهابيين ، كما تدارسوا تأثيرات الصراع الأميركي الايراني على العراق ، والرؤية الوطنية المطلوبة للنأي عن أضرار هذا الصراع وسلبياته على الشعب .

وتناول الاجتماع تحليلا معمقا لوضع ممثلي المحافظات المحررة ، والتجاذبات السياسية ، وخلفياتها التي لا تنسجم مع تطلعات أبناء هذه المحافظات في إعادة البناء وعودة النازحين واحترام ارادتهم في أوضاعهم السياسية وخياراتهم دون إملاء أو تجيير لهذا الطرف أو ذاك .

وبعد مناقشات سادتها الصراحة والرغبة المؤكدة في تجاوز الاختناقات والتأكيد على المبادئ والخيارات التي تعز الشعب ، اتفق المجتمعون على الأفكار والنقاط الآتية :

1.يؤكد المجتمعون أن لقاءهم يمثل نواة لمشروع وطني يشكل خيمة لدعم واسناد الجهود الخيرة ، وفضح الولاءات والانتماءات القائمة على المصالح الآنية والوعود غير المشروعة أومحاولة الاستقواء بقوى خارج الحدود أيا كان شكلها ونوعها .

2.العمل على تحقيق شراكة حقيقية هدفها خدمة العراق وشعبه .

3.أكد المجتمعون أن عمقهم في العمل والتوجه عراقي أصيل ، وامتدادهم عربي اسلامي ، مع الانفتاح على المجتمع الدولي على قاعدة المصالح المتبادلة واحترام ارادة وخيارات الشعوب بعيدا عن الاملاءات ومفهوم الغالب المغلوب .

4.تدارس المجتمعون خيار المعارضة الايجابية كركن أساس في العملية الديمقراطية ، وأكدوا أن البرنامج الحكومي وعهود الحكومة ما زالت متلكئة ، ودعوا إلى تفعيل الجهود للوفاء بالالتزامات ، والايفاء بمستحقاتها بما يمكن أن يلمسه الشعب .

5.أكد المجتمعون أن عملهم قائم على الانفتاح على أطراف العملية السياسية على مبدأ التعاون والتآزر ، بعيدا عن المصالح الآنية ، والصراع على النفوذ ومحاولات الكسب غير المشروع ، وتسخير امكانات الدولة لهذا الغرض .

6.يدعو المجتمعون إلى تفعيل الجهود على المستوى الدولي لحل الصراع الأميركي الايراني بالطرق السلمية بعيدا عن التهديدات ، وبما يضمن إبعاد شعوب المنطقة عن ويلات الحروب .

7.كما قرر المجتمعون تسمية لجنة للتواصل مع القوى السياسية والمجتمعية والعشائرية بهدف توحيد الجهود لدعم مشروع وطني طموح ، مكونة من السادة :

أ. السيد حامد المطلك

ب.السيد محمد الدايني

ت.الدكتور أحمد المساري

ث.الدكتور عبد الكريم السامرائي

ج.السيد خالد المفرجي

ح.السيد محمد نوري العبد ربه .

8.كما اتخذ المجتمعون قرارات وتوصيات تنظيمية لتنشيط الأداء ، ووضع آليات العمل .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0