​السيد النجيفي يبحث مع السفير التركي ببغداد الوضع السياسي والوضع الدولي

​السيد النجيفي يبحث مع السفير التركي ببغداد الوضع السياسي والوضع الدولي

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الثلاثاء 21 أيار 2019 السيد فاتح يلــدز سفيـر جمهورية تركيا في العراق .

وتم في الاجتماع مناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، منها العلاقات الثنائية ، والوضع السياسي ، وآفاق تطوير وتفعيل الاتفاقيات بين العراق وتركيا ، فضلا عن الوضع الدولي .

حيث أكد السيد النجيفي على أن الغاية الحقيقية لأية اتفاقية هي تفعيلها وتحقيق النتائج المرجوة لمصلحة الشعبين الجارين الصديقين العراقي والتركي ، ودعا الجانب التركي لتقديم الدعم والمساعدة في انجاز البنى التحتية وبشكل خاص في المدن المحررة من الإرهاب .

وأشار السيد النجيفي إلى الوضع السياسي وتأثيرات الصراع الأميركي الايراني مؤكدا على ضرورة الحفاظ على العراق ومصالحه بعيدا عن أية اضرار ، ودعا إلى تحكيم العقل والمنطق في أي اجراء .

كما عرض السيد النجيفي رؤيته للمشروع أو التيار السياسي الذي تم تحقيق اجتماعه التمهيدي الأول يوم الأحد الماضي ، متحدثا عن خلفيات هذا المشروع وعزمه على استقطاب الشخصيات الوطنية التي تحظى بثقة المواطنين وذات التاريخ والفعل غير الملوث بالفساد .. وأشار إلى أن المشروع ينبع من فكرة عراقية أصيلة ، مرتبطة بمنهج لا يقبل غير الولاء للشعب وطموحاته ، وهو منهج منفتح من أجل التعاون في بناء البلد ، والاستجابة للتحديات بطريقة ايجابية همها تفكيك الأزمات لصالح حلول ينتظرها الشعب .

من جانبه شكر السيد السفير السيد النجيفي مؤكدا على أهمية رؤاه في المجالات كافة ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0