​السيد النجيفي يبحث مع القائم بالاعمال الامريكي ببغداد ملف الصراع الامريكي الايراني والوضع السياسي

​السيد النجيفي يبحث مع القائم بالاعمال الامريكي ببغداد ملف الصراع الامريكي الايراني والوضع السياسي

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي السيد جوي هود القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق .

تم بحث العلاقات الثنائية وملف الصراع الأميركي الايراني ، والوضع السياسي ، حيث أكد السيد النجيفي على أهمية الحفاظ على العراق من أنواع الأخطار المحتملة كافة ، ذلك أن العراق لا يحتمل تحديات اضافية .

وأشار السيد النجيفي إلى العلاقات الثنائية وأكد أهميتها مع الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي ، وضرورة تفعيلها للوصول إلى نتائج ايجابية تصب في مصلحة وتطلعات المواطنين .

ودعا السيد النجيفي الجانب الأميركي إلى تقديم المزيد من المساعدات لدعم مشاريع البناء وبخاصة في المدن المحررة من الإرهابيين .

وجوابا على تساؤلات السيد هود ، قدم السيد النجيفي رؤية كاملة للمشروع السياسي أو التيار الذي شهد اجتماعه التمهيدي الأول قبل أيام ، وذكر أن الفكرة الأساسية بدأت من انتهاء الانتخابات التشريعية ، للرد على ما شابها من انتهاكات وتزوير وتدخلات ، وهي فكرة عراقية صميمة منفتحة على الآخرين ، حريصة على أداء يرفض أي تدخل أو محاولة للكسب ، وتستمد شرعيتها من نبض الشعب وحاجته إلى العيش الكريم والمستقبل المضمون .

من جانبه أكد السيد جوي هود على التزام الولايات المتحدة الأميركية بفقرات الاتفاقية الستراتيجية ، وأن العراق لن يكون قاعدة لمهاجمة أية دولة . وعبر السيد القائم بالأعمال عن اتفاقه مع رؤى وتحليلات السيد النجيفي ، مؤكدا الرغبة في التواصل بما يخدم العلاقات بين البلدين الصديقين .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0