السيد أسامة النجيفي يستقبل جوان لونديز سفيرة استراليا في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل جوان لونديز سفيرة استراليا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الاربعاء 22 أيار 2019 السيدة جوان لونديز سفيرة استراليا في العراق .

تم في الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية في جوانبها كافة ، والوضع الأقليمي ، والتوتر الحاصل بين اميركا وايران ، ومستجدات الوضع السياسي فيما يتعلق باستكمال تشكيل الحكومة .

عرض السيد النجيفي رؤيته لتحقيق التطور الاقتصادي في العراق ، وأهمية تجاوز تقاطعات المصالح مع توفير بيئة أمنية تساعد على دخول الاستثمارات الأجنبية ، ذلك أن تحقيق النمو في هذا المجال ينعكس ايجابيا على مجمل الوضع العراقي ، وأكد السيد النجيفي أن أمام الحكومة العراقية فرصة لتحقيق التطور والنمو عبر تفعيل وانجاز البرنامج الحكومي .

وأشار السيد النجيفي إلى التخريب واسع النطاق في البنية التحتية في المدن والمناطق المحررة بسبب الإرهاب ، وحاجة العراق إلى الدعم الدولي في معالجة هذه الحاجات وتقليص زمن انجازها .

وفيما يتعلق بالصراع الأميركي الايراني ، أشار السيد النجيفي أن احتمالات المواجهة العسكرية ضعيفة ، ومن المهم ألا يتحول العراق إلى ساحة للصراع ، ذلك أن المستفيد من حالة كهذه هو الإرهاب .

وجوابا عن سؤال للسيدة السفيرة عن الوضع الديمقراطي ، ووجود المعارضة ، أكد السيد النجيفي أن المعارضة تطور صحي ، ذلك أنها تمارس دورا ايجابيا في مراقبة الحكومة وتصحيح مساراتها ، كما أنها تكون البديل في حالة الاخفاق لادامة العمل واستمراره ، وأشار إلى أنه دعا تحالف الاصلاح والاعمار في وقت مبكر لتبني خيار المعارضة الايجابية .

من جانبها أكدت السيدة السفيرة على دعم حكومتها للعراق ، ومساهمتها في مجال تدريب القوات العراقية ، كما أنها ستدعو الشركات الاسترالية للاستثمار في العراق ، وقدمت الشكر للسيد النجيفي على دوره الايجابي المهم .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0