​السيد أسامة النجيفي يترأس الأجتماع التمهيدي الثاني للمشروع السياسي المنتظر إعلانه رسميا قريبا

​السيد أسامة النجيفي يترأس الأجتماع التمهيدي الثاني للمشروع السياسي المنتظر إعلانه رسميا قريبا

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيـــــان 

بسم الله الرحمن الرحيم 

ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي مساء يوم السبت 25 أيار 2019 الأجتماع التمهيدي الثاني للمشروع السياسي المنتظر إعلانه رسميا في فترة قريبة .

وحضر الاجتماع الموسع قادة وسياسيون ونواب وشخصيات اجتماعية وثقافية ..

وبعد مراجعة لما تم انجازه في الاجتماع الأول ، وما تم اقراره ، ناقش المجتمعون الوضع السياسي وانعكاساته على أوضاع الشعب بشكل عام وأوضاع مجتمعات المدن والمناطق المحررة بشكل خاص ، وبعد تداول للآراء والمقترحات ساده الهدوء والرغبة المؤكدة في العمل لتحقيق التغيير والاصلاح المنشود ، أكد المجتمعون على الآتي :

  1. إن ولاءهم الأول والأخير أن يكونوا مع العراق ومع الشعب في دولة تعز مواطنيها ، وتضمن لهم مستقبلا آمنا .
  2. إنهم مع الشعب في احترام القانون الذي لا يفرق بين مواطن وآخر .
  3. إنهم مع العدالة حين تسود ، وأن يكون المواطنون متساويين في الحقوق والواجبات .
  4. إنهم مع المواطنة كقيمة عليا لا تطعنها أجندات أجنبية أو مصالح ضيقة .
  5. إنهم مع عمل سياسي قوامه التضحية من أجل الشعب ، والاصرار على انجاز نهضة حقيقية في مناحي الحياة كافة .
  6. شرف أي تعهد أو وعد هو تطبيقه على وفق سقوف زمنية معلنة بهدف الالتزام لا التسويف .
  7. شدد المجتمعون أنهم مع الشعب في رفضه للأجندات الأجنبية من أي طرف جاءت ، وأنهم يرفضون كل ما لصق بالعملية السياسية من شوائب ، كالمصالح الحزبية والشخصية ، ومحاولات بيع وشراء المناصب والولاءات ، والبعد عن نبض الشعب في التحديات التي تواجهه في عيشه اليومي وتحديات مستقبله ، وإدانة ورفض كل أشكال الفساد في الرأي ، والموقف ، والولاء ، والعمل ، وانتهاز الفرص لأجل الثراء ، واستغلال المال العام .
  8. يؤكد المجتمعون على انفتاحهم الكامل على الفكرة الأصيلة ، والموقف الذي يعز صاحبه ، والعمل الجاد لخدمة الشعب ، واقامة أوسع الصلات مع القوى الوطنية التي تشاركنا الهمّ نفسه .
  9. يؤكد المجتمعون أن الهدف الأعلى في مشروعهم الوطني العراقي ، هو الانتصار للشعب ، والعمل على تحقيق نهوض واصلاح شامل يتفق مع تطلعاته ، وأنهم بالضد من كل منهج أو اتجاه أو سياسة تطيل معاناة الشعب ، وتفقده الأمل في المستقبل .
  10. يؤكد المجتمعون أن العراق دولة عمقها عربي اسلامي وأفقها إنساني منفتح على المجتمع الدولي على وفق اقامة علاقات صداقة وتعاون شرطها الاستجابة إلى مصالح الشعب العراقي .
  11. مواجهة التحديات تقتضي أن تكون البداية صحيحة ، والاعتماد على العناصر الشجاعة النزيهة التي لم تتلوث بمشاريع من خارج الحدود .
  12. يعتمد المجتمعون برنامج تأسيس دولة تقوم على أساس المواطنة ، وتطبق العدل ، وترفع الظلم ، وتستمر موارد الدولة في بنائها .
  13. تصحيح مسار العملية الديمقراطية من خلال اعادة النظر بقوانين الانتخابات والمفوضية والأحزاب لتحقيق انتخابات نزيهة عادلة تقود إلى تمثيل حقيقي بعيد عن تأثير المال السياسي ، والتأثير الدولي .

    كما أقر المجتمعون القرارات والتوصيات الآتية :
  1. أن يكون للمشروع السياسي راية وهدف وقيادة يمثلها السيد أسامة عبد العزيز النجيفي بكل ما عرف عنه من شجاعة وصراحة ونزاهة وثبات .
  2. اعداد البرنامج السياسي ، والنظام الداخلي واعلانه في المؤتمر الأول .
  3. وضع آليات وثوابت قوامها الاستفادة من التجارب السياسية التي شهدها البلد ، بهدف تجاوز أخطاء كل مرحلة من المراحل .
  4. كما اتخذ المجتمعون قرارات تنظيمية تتعلق بالعمل الداخلي .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0