​العبادي يعفي أمين عام مجلس الوزراء المقرب من المالكي

​العبادي يعفي أمين عام مجلس الوزراء المقرب من المالكي

حيدر العبادي

الخليج اونلاين ...أعفى رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأمين العام للمجلس حامد خلف أحمد، المقرب من سلفه نوري المالكي، من منصبه، بحسب ما جاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الأربعاء.

في حين لم يحدد البيان أسباب الإعفاء، تأتي الخطوة في خضم دفع نحو الإصلاح ومكافحة الفساد بموجب حزمة إصلاحات أقرتها الحكومة الأحد الماضي، ووافق عليها مجلس النواب الثلاثاء، بعد تظاهرات شعبية.

وجاء في البيان المقتضب: "أصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمراً ديوانياً بإعفاء أمين عام مجلس الوزراء ونائبيه من مناصبهم".

وبحسب الموقع الإلكتروني للأمانة العامة لمجلس الوزراء، فإن من بين مهماتها "تنسيق السياسات والإجراءات والبرامج الحكومية"، وضمان حصول رئيس الوزراء والوزراء "على أفضل مشورة ممكنة"، إضافة إلى "الإعداد لاجتماعات مجلس الوزراء وتنظيمها وتقديم الخدمات الإدارية والتنسيق"، و"إدارة أملاك الدولة بكفاءة متمثلة بالعقارات ومصادر الأموال".

وشغل أحمد منصب مدير مكتب المالكي خلال ولايته الثانية كرئيس للوزراء بين العامين 2010 و2014، وعين أميناً عاماً لمجلس الوزراء بعد نيل حكومة العبادي الثقة في سبتمبر/ أيلول 2014.


شارك الموضوع ...

0