​تحالف القرار العراقي يطالب رئيس الوزراء بوضع حد للجرائم البشعة بحق مواطنينا في ديالى وغيرها

​تحالف القرار العراقي يطالب رئيس الوزراء بوضع حد للجرائم البشعة بحق مواطنينا في ديالى وغيرها

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

في هذه الأيام المباركة .. في العشر الأواخر من شهر الطاعة والغفران ، نستقبل صرخات الأطفال والنساء ، ونشهد انكسار الشيوخ ، وقتل وخطف الشباب في مناطق متعددة من قرى ونواحي محافظة ديالى كأبو صيدا ، والمخيسة ، وأبو الخنازير وغيرها ..

إنهم مواطنون عراقيون لا حول لهم أمام هجمات ميليشيات مجرمة تجد الفرصة متاحة أمامها وسط سكوت وتجاهل بل تواطؤ القوات المسؤولة عن هذه المناطق..

وعود كثيرة بلا مضمون فعلي يتلقاها أهل القرى ، وبهدف الحفاظ على حياتهم التي وهبها لهم الله عز وجل لم يجدوا أمامهم غير النزوح من قراهم ، تاركين بيوتهم وأحلامهم وحياتهم تشكو الظلم والقهر ، وغياب الدولة عن محنتهم ..

ليس مقبولا أن يتم الاعتداء على عائلات بريئة ويتم قتل أفرادها بدم بارد ، إنها فعاليات مترادفة تشي بوجود أجندة مشبوهة غرضها تجديد الصراع الطائفي في الوقت الذي نعتقد أن هذه الجرائم قد أصبحت من الماضي .

عائلات تهجر بيوتها ، ولما لم تجد الحماية من المسؤولين عن توفيرها لهم ، أصبح رجاؤهم تسهيل نزوحهم ، فهل هناك إنسان سوى يمكن أن يوافق على هذه الجرائم من قبل ميليشيات ترتدي الملابس العسكرية ، وتتصرف ضد العراق والعراقيين .

لما تقدم ، وأمام هذا الوضع المأساوي ، يطالب تحالف القرار العراقي ، بالآتي :

• دعوة السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للوقوف شخصيا على تفاصيل هذه الجرائم بحق المواطنين .

• اتخاذ الاجراءات السريعة والفورية لتوفير الأمن والحماية لسكان قرى ديالى الذين يتعرضون لهجمات الميليشيات .

• اتخاذ اجراءات رادعة بحق الميليشيات وانزال القصاص العادل بحقهم على وفق القوانين العراقية النافذة .

• التأكيد على القوات الأمنية بالتمسك بالعمل المهني ، والنهج الوطني ، وعدم التساهل أو التواطؤ مع ميليشيات ، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق أية جهة تخفق في حماية المواطنين ، وتعرض حياتهم للخطر .

• الدعوة موجهة أيضا للأمم المتحدة وممثليتها في العراق لمتابعة هذه الجرائم ، ودعم هؤلاء المواطنين .

•كما يدعو التحالف القوى والكتل السياسية كافة لإدانة الجرائم المرتكبة والعمل على توفير بيئة مناسبة للحياة لمكونات محافظة ديالى كافة .

ويؤكد تحالف القرار العراقي على أن الروح الوطنية ومبادئ الحق والعدل ينبغي أن تكون مهمازا للجميع للبحث عن حلول دائمة ، فالأمن ليس حاجة مؤقتة ، إنه عصب الحيــاة ، والمقياس الحقيقي لفعالية الدولة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0