​حيدر الملا: عبد المهدي غير قادر على إنهاء التعيين بالوكالة والداخلية عقدة استكمال الكابينة

​حيدر الملا: عبد المهدي غير قادر على إنهاء التعيين بالوكالة والداخلية عقدة استكمال الكابينة

حيدر الملا

الفرات نيوز.. اكد القيادي في تحالف الإصلاح والاعمار حيدر الملا، عدم قدرة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على انهاء ملف التعيين بالوكالة، فيما عد حقيبة الداخلية "عقدة استكمال الكابينة الوزارية".

وقال الملا في تصريح صخفي ان "عبد المهدي ألزم نفسه بإنهاء التعيينات بالوكالة؛ لكنه لم يحدد وقتا، ويقينا تاريخ 30 حزيران {الجاري} لن يستطع تغيير هذه التعيينات".

وأضاف ان "الظروف في الساحتين العراقية والسياسية هي من انتجت عبد المهدي وخولت القيادات اختيار الكابينة الوزارية، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري التزم بذلك؛ لكن هناك أطراف في تحالفه البناء ارادت انعكاس الاستحقاقات الانتخابية داخل الحكومة".

وأكد ان "هناك ترهل بالدولة ولا تستطيع ان تنجز شيئاً وعلى عبد المهدي ترشيق الدولة للقضاء على هذا الترهل وعليه ان يعطي رسائل للشعب بجديته" مبينا ان "الاشكاليات في قضية الوزارات لدى بعض القيادات الشيعية فيما يتعلق بالداخلية كون وزارة الدفاع حسمت بإرسال 6 أسماء من قبل عبد المهدي للبرلمان وتم حسم اسمان منها بينهما {نجاح الشمري} وحقيبة العدل ايضاً حسمت وتم الاتفاق على شخصية تابعة للاتحاد والتربية أيضا حسمت لمرشحة تم التوافق عليها وهي من محافظة البصرة".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.