السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيد عمار الحكيم

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السيد عمار الحكيم

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي صباح يوم الأثنين 17 حزيران 2019 سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تحالف الاصلاح والاعمار .

جرى خلال الاجتماع الاستماع إلى عرض قدمه السيد الحكيم عن الأسباب والمسوغات في قرار الهيأة السياسية لتيار الحكمة للتوجه إلى المعارضة ، حيث أكد السيد الحكيم على أهمية القرار في التأسيس لمرحلة قادمة من العمل الديمقراطي ، ومشددا على حرصه أن لا تكون المعارضة من صنف معين أو مكون بعينه ، وأن يكون العمل المقبل مسترشدا بالمسؤولية الوطنية ..

من جانبه أكد السيد النجيفي تقديره للحكمة التي يتصف بها السيد الحكيم ، والصداقة التي تربطهما ، وأشار إلى أن تحالف القرار كان يرغب في التشاور قبل اعلان القرار برغم أن خيار المعارضة الايجابية هو خيار طرحه السيد النجيفي في بيانات رسمية منذ تشرين الأول 2018 ، وحوارات عبر وسائل الإعلام ، فضلا عن طرحه عبر اجتماعات تحالف الاصلاح والاعمار ..

كما أكد السيد النجيفي على أنه الآن يدرس خياراته بالتنسيق والتشاور مع قيادات تحالف القرار العراقي ، والقوى الحليفة ، والقيادات السياسية ، وسيعلن موقفه الواضح بعد استكمال مشاوراته .

وأشار السيد النجيفي أن المشكلة مع المنهج الذي يؤثر على الحكومة ويبعدها عن الالتزام بسياقات الدولة ومؤسساتها الرسمية ، مؤكدا الالتزام بالعملية السياسية ، والحرص على بناء الدولة والخيار الديمقراطي .

وبعد انتهاء الاجتماع مع سماحة السيد عمار الحكيم وجه السيد النجيفي بتشكيل لجنة للتشاور مع القوى والقيادات المشار إليها بهدف اعلان الموقف النهائي الذي يصدر قريبا ..



شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.