نائب عن ديالى : هذه الجهات تقف وراء حرائق البساتين في المحافظة

نائب عن ديالى : هذه الجهات تقف وراء حرائق البساتين في المحافظة

النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي

عين العراق نيوز / اكد النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، الثلاثاء، ان الحرائق التي تشهدها المحافظة تقف وراءها ايادي تريد اضعاف اقتصاد المحافظة، فيما دعا الحكومة الى التدخل العاجل.

وقال الدهلكي في بيان ان "هنالك سلسلة حرائق تعرضت لها العديد من البساتين في مناطق مختلفة من محافظة ديالى"، مبينا ان "الحرائق شملت مزارع ال هدلوش والبساتين المجاورة لها في المقدادية اضافة الى حرق بساتين في الوجيهية وكذلك في مناطق متفرقه من ديالى مساء امس".

واضاف ان "تلك الحرائق تقف خلفها اياد تريد اضعاف اقتصاد المحافظة خصوصا والعراق عموما، في سيناريو تخريبي لا يقل خطرا عن ارهاب داعش في اجندات خارجية واضحة تستهدف الامن الاقتصادي والغذائي للعراق".

واشار الى ان "الايادي المجرمة التي كانت تقتل الابرياء في مناطق ديالى وتطلق القذائف والهاونات على المنازل اليوم نراها بدأت تحرق بساتين المواطنين في محاولة لزعزعة الامن والاستقرار في المحافظة".

واكد الدهلكي ان "تلك الحرائق هدفها تدمير الزراعة والثروة العراقية كي يبقى مستهلكا وخاضعا لرغبات واجندات الدول الاخرى وصادرات دول الجوار"، داعيا الحكومة الاتحادية الى "موقف عاجل وسريع يتلاءم وحجم المخاطر التي تتعرض لها المحافظة قبل فوات الأوان".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.