​برلمانيون : عبد المهدي في طريقه لإنهاء 40 %من مهمة إنهاء المناصب بالوكالة

​برلمانيون : عبد المهدي في طريقه لإنهاء 40 %من مهمة إنهاء المناصب بالوكالة

رائد فهمي

بغداد اليوم / كشف برلمانيون، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في طريقه لإنجاز نحو 40 بالمئة من مهمة إنهاء المناصب بالوكالة في الدولة.

وقال عضو مجلس النواب رائد فهمي في تصريح صحفي "الاجراءات المتعلقة باستبدال جميع المناصب بالوكالة تجري ببطء" ً ، مبينا إنه "من الصعب إنجاز العمل بجميع تلك المناصب نهاية الشهر الحالي".

وتوقع فهمي، أن "ينجز عبد المهدي أقل من 50 بالمئة من مهمته الخاصة باستبدال تلك المناصب" ً ، داعيا الى "ضرورة تكثيف الجهود ومضاعفتها للإسراع باستكمال هذا الملف أو إيجاد طرق معينة لمعالجة الموضوع".

من جانبه قال عضو مجلس النواب محمد البلداوي، أن "العمل جار على قدم وساق من قبل رئيس الوزراء لاستبدال جميع المناصب بالوكالة وفي عموم الوزارات والهيئات المستقلة بشكل غير محسوس"، لافتا الى أن "هناك خطوات لاستبدال بعض المناصب في وزارة التعليم العالي ، ونبه على أنه "بعد التاريخ المحدد بنهاية الشهر الحالي سيتسلم ذوو المناصب بالوكالة رواتبهم الاعتيادية وحرمانهم من مخصصات المنصب".

الى ذلك، أكد عضو مجلس النواب شيروان الدوبرداني، أن "الكتل السياسية مازالت تهيئ الاسماء المناسبة والمهنية لشغل المناصب الاصيلة، حيث سيحلون بدلا ممن خدم بالوكالة طوال السنوات الماضية".

وأضاف الدوبرداني أن "هناك منافسة بين الكتل السياسية لإشغال المناصب التي تدار بالوكالة بأشخاص آخرين، سواء في الدوائر أو المؤسسات العسكرية في بغداد والمحافظات".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.