النجيفي: السيد السيستاني دام ظله لا يؤمن بولاية الفقيه وعلاقتنا وطيدة به  (بيان)

النجيفي: السيد السيستاني دام ظله لا يؤمن بولاية الفقيه وعلاقتنا وطيدة به  (بيان)

اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

مما يؤسف له أن البعض ممن يحسبون على قطاع الإعلام ، يفتقدون إلى أبسط مقومات العمل الإعلامي المبني على الصدق وايصال المعلومة المدققة إلى القارئ أو المشاهد ، فقد عمد أحد مقدمي البرامج في قناة الفيحاء إلى شن هجوم على السيد النجيفي معتمدا على معلومة خاطئة أو قراءة مغرضة ليكيل التهجم بل الشتائم على شخص السيد النجيفي ، وخلاصة الموضوع كما يدعي السيد مقدم البرنامج أن السيد النجيفي قد انتقد السيد السيستاني على خلفية منح الصلاحيات للسيد العبادي .. وهذا ما لم يحصل على الاطلاق ..

وفي هذا المجال نقول أن ثمة علاقة وطيدة تربط السيد النجيفي بالسيد السيستاني دام ظله وهي مبنية على احترام السيد النجيفي لمرجعيته الشريفة ، وثمة لقاءات تحققت بينهما ، ومراسلات عديدة وفي مناسبات مختلفة أرسلها السيد النجيفي للسيد السيستاني ، كما أن العلاقة بالمكون الشيعي هي في أفضل أحوالها وأرسخ من محاولات هزيلة للاساءة إليها .

ونقول أيضا أن السيد السيستاني ينآى بمرجعيته الشريفة عن الدخول في تفصيلات العمل السياسي أو عمل الدولة ، فمرجعيته لا تؤمن بولاية الفقيه ، وهناك تأكيدات كثيرة في هذا المجال آخرها تكذيبه للأخبار التي أشارت إلى وجود ممثل لسماحته في لجان الاصلاح الحكومية .

ومن جانبا نؤكد أن السيد النجيفي يؤمن بمدنية الدولة واحترام الدستور باعتباره القانون الأعلى للبلد الذي يحدد كيفية ادارة الدولة .

لما تقدم ندين ونستنكر بشدة تخرصات مقدم البرنامج ، ففي حديثه اساءة لكل مشاهد ، واساءة للحقيقة الغائبة ، فضلا عن اساءته لأعضاء التحالف الوطني الذي وصفهم بأنهم يؤمنون برئيس كتلتهم أكثر من ايمانهم بصلاتهم وقبلتهم وصومهم ومرجعيتهم .

وأخيرا ولكي لا تمر هذه الأساءة دون اجراء ، سنقيم دعوى قضائية بحق مقدم البرنامج وبحق القناة أيضا ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0