​واشنطن تمهد لتخفيض غير مسبوق بحجم سفارتها بالعراق

​واشنطن تمهد لتخفيض غير مسبوق بحجم سفارتها بالعراق

​واشنطن تمهد لتخفيض غير مسبوق بحجم سفارتها بالعراق

بغداد اليوم/ علقت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية ريحان حنا، الثلاثاء ، على نوايا اوردتها صحف اميركية بوجود رغبة لدى واشنطن باغلاق سفارتها في بغداد، فيما استبعدت أن يكون السبب من اغلاقها المشاكل الاقليمية التي تمر فيها المنطقة.

وقالت حنا لـ(بغداد اليوم)، إن " السفارة قلصت من كادرها ما يقارب الـ1000 موظف الذين يعملون في العراق ، لما تواجهه من مشاكل مالية كبيرة بسبب ضعف دعم الادارة الامريكية لها ، فضلا عن الاليات المتبعة من قبل الحكومة العراقية بعملية استيراد البضائع التي يحتاجها موظفو السفارة ، ما يدفعهم لسلك طريق الاستيراد عبر إقليم كردستان ، وهذا بدوره سيؤدي إلى ارتفاع نسبة التكاليف ، التي ستزيد العبء على واقع السفارة المالي ".

واستبعدت أن " يكون الوضع الإقليمي في المنطقة ومشاكل امريكا وإيران سببا بهكذا خطوة ، لأنه من غير المنطقي ولا الدبلوماسي أن تقوم الولايات المتحدة بإغلاق سفارتها في العراق ".

بدروه ذكر مصدر نيابي ان " واشنطن في طريقها لتخفيض حجم سفارتها ببغداد عبر نقل اغلب موظفيها ، لكنها لن تغلقها بأي حال من الاحوال حتى لو اقتصر وجودها على عدد محدود جدا من الموظفين" مشيرا الى ان " هذا الاجراء ان تحقق سيعني شبه اغلاق لها لان مهامها ومسؤولياتها ستنخفض بشكل كبير".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.