​الحكمة يهدد بتحويل تظاهراته إلى “عصيان مدني”

​الحكمة يهدد بتحويل تظاهراته إلى “عصيان مدني”

تيار الحكمة

المعلومة/ هدد تيار الحكمة، الثلاثاء، بتحويل التظاهرات الي يعتزم تنظيمها في 14 محافظة عراقية إلى “عصيان مدني” في حال لم تنفذ مطالبه.

وقال عضو المكتب التنفيذي بالتيار محمد حسام الحسيني في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” ، إن تياره “سيخرج نهاية الأسبوع، في مظاهرات مليونية تشمل 14 محافظة عراقية، وكذلك زهد (تيار الحكمة) بمناصب الدرجات الخاصة، وقد سحبنا ممثلين من جميع لجان التفاوض حول هذا الموضوع”.

وبشأن قدرة تيار الحكمة على الخروج في مظاهرات مليونية في محافظات لديه تمثيل ضعيف جداً فيها، مثل صلاح الدين والأنبار ونينوى، أكد الحسيني، أن “المهم في الأمر هو وجودنا بغض النظر عن عدد المتظاهرين، ولا ندعي أن جميع الأعداد ستكون متساوية في جميع المحافظات، فلكل محافظة خصوصيتها، لكننا عازمون على ذلك”.

وحول أهم المطالب التي سينادي بها التيار، اوضح الحسيني أنها “المطالب الطبيعية المتعلقة بتحسين أوضاع المعيشة والخدمات والأمن وحصر السلاح بيد الدولة، ليست لدينا مطالب خاصة، وسوف لن نطرح مطالبنا بطريقة عائمة، إنما من خلال محاكمة البرنامج الحكومي والسقوف الزمنية التي حددت لتنفيذه ومتابعة المتلكئ منها”.

ونفى الحسيني غضب «تيار الحكمة» على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مؤكدا أنه “لديه القدرة والإمكانية على خدمة البلاد، لكن المعادلة التي أوصلته إلى رئاسة الوزراء معرقلة وغير صحيحة، وهناك عجر في تنفيذ البرنامج الحكومي”.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.