مسرور البارزاني يؤكد لعبد المهدي والحلبوسي استعداد كردستان لحل جميع المسائل العالقة مع بغداد

مسرور البارزاني يؤكد لعبد المهدي والحلبوسي استعداد كردستان لحل جميع المسائل العالقة مع بغداد

مسرور بارزاني

وكالة المدار/ أكد رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني، الثلاثاء، استعداد حكومته لحل جميع المسائل العالقة مع الحكومة المركزية وفق الدستور.

جاء ذلك خلال لقاء مسرور البارزاني كلا على حدة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلوسي.

ورحب عبدالمهدي، بـ'تشكيل حكومة اقليم كردستان'، مهنئاً مسرور بارزاني بـ'انتخابه رئيسا لحكومة الاقليم'. واكد، ان 'الحكومة الاتحادية ترحب بأجواء التعاون والتفاهم مع حكومة الاقليم والحكومات المحلية من اجل تعزيز التكامل وحل جميع الاشكالات لمصلحة جميع العراقيين وتحت سقف الدستور ووحدة شعبنا وبلدنا'.

من جهته، شدد بارزاني، على 'حرصه على زيارة بغداد كأول محطة له بعد استلامه مهام منصبه رئيسا للحكومة'، مؤكدا 'استعداد حكومة الاقليم للعمل المشترك والتعاون وتعزيز العلاقات الإيجابية مع الحكومة الاتحادية لحل جميع المسائل العالقة وفق الدستور'.

كما أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، خلال لقائه البارزاني عزم المجلس توفير الغطاء التشريعي لحل جميع الخلافات مع اقيلم كردستان جاء ذلك خلال استقباله رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني والوفد الحكومي المرافق له، مشيرا الى ان الحلبوسي أكد خلال اللقاء أن “هناك نية صادقة في مجلس النواب لوضع حلول لكل الخلافات، وسيوفر المجلس الغطاء السياسي والتشريعي لها ووفق ما أقرهُ الدستور العراقي، مؤكدا دعمه ومساندته لتقريب وجهات النظر وتسوية كل الخلافات بما يخدمُ مصلحة العراق العليا”.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0