​الحكيم يدعو لحل “الصراع الأمني” في سنجار

​الحكيم يدعو لحل “الصراع الأمني” في سنجار

رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم

المعلومة/بغداد.. دعا رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، الخميس، إلى ضرورة حل التقاطع بين الجهات الامنية المتعددة التي تتصارع في قضاء سنجار، فيما أكد ضرورة تعميق التنسيق بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.

وقال الحكيم في كلمة القاها خلال المؤتمر الثالث لمنظمة يزدا بذكرى الابادة الايزيدية وتابعتها /المعلومة/، إنه “من الضروري حل التقاطع بين الجهات الامنية المتعددة التي تتصارع في سنجار كون المواطن هو من يدفع ضريبة هذه الصراعات”، داعيا إلى “ضرورة تعميق التنسيق بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة واشراك ابنائها في هذا الامر”.

وأضاف ان “القضاء على داعش ليس امنيا فقط وانما يتطلب انهاء كل الاسباب التي ادت الى ظهور هذه العصابات ويجب ان نمنع ظهور جماعات قد تكون اقسى من داعش”، مؤكدا على “ضرورة محاسبة داعش وجميع المتسببين بمحنة الايزيديين وتحقيق الاستقرار الامني في مناطقهم”.

واعتبر الحكيم ان “مشروع قانون الناجيات الايزيديات يمثل اضافة مهمة من اجل التعويض المادي والمعنوي للضحايا”، داعيا إلى “اقامة صرح تذكاري للمحنة الايزيدية ليبقى صرحا شاهدا على هذه الجرائم”.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.