​خبير أمني يكشف أسباب هروب السجناء وأخطر الفارين

​خبير أمني يكشف أسباب هروب السجناء وأخطر الفارين

أسباب هروب السجناء الـ15 من سجن القناة

الفرات نيوز/ كشف خبير امني عن أسباب هروب السجناء الـ15 من سجن القناة  السبت، وأخطر الفارين.

وقال فاضل أبو رغيف للفرات نيوز ان" ماحصل في سجن القناة لايمكن ترقيعه فهناك قصور واضح وعدم مبالاة"، مشيرا الى" انها ليست الحادثة الأولى ففي كل سنة تحدث مثل هكذا عمليات ولعل أبرزها هدم الاسوار والهروب من سجن أبو غريب في 2014".

وأضاف ان" فرار 15 سجينا من أخطر تجار المخدرات هي إعادة الذاكرة لعملية هدم الاسوار"، مبيناً ان" وزير الداخلية ياسين الياسري بدأ مهتما منذ اليوم الأول لمراكز الشرطة وابدى استيائه من حالتها بدليل انه غير الكثير من القيادات المترهلة وهناك تدوير وظيفي وهو يعي كل مواضع الخلل في الوزارة".

وأشار أبو رغيف الى انه" من أفدح الأخطاء في مراكز الشرطة ان يتساوى مجرم الجرائم المجتمعية مع مجرمي الجرائم الجنائية الكبرى ووضعهم في مراكز الشرطة".

وتابع" مراكز الشرطة تعاني من نقص حاد في الكوادر ومغادرة للثكنة العسكرية"، منوها الى ان" الزي العسكري لايمكن تغييره خلال الواجب اليوم أصبنا بإتكاسة امام العالم وأصبحنا موضع تهكم".

ولفت الخبير الأمني الى ان" كوادر مركز شرطة القناة مروا بمرحلة الذهول خلال عملية هروب السجناء وكانت العملية مباغتة ومفاجئة للجميع"، مستدركاً ان" اللجان التحقيقية في عملية الهروب معمقة كون الهاربين يعدون من الدرجة الأولى في مقام الخطورة أحدهم محكوم ب10 سنوات والأخر يتاجر بأخطر مادة مخدرة واغلاها وهي مادة {الكوكايين} لذلك هذه العملية يجب ان لا تمر بسلاسة".

وأردف بالقول" الذي حدث في سجن القناة شوش المنجز الأمني" عاداً التغييرات التي طالبت قيادات وضباطاً في الداخلية "عقر للفساد".

واختتم أبو رغيف بالقول" لا يسمح لمجلس محافظة بغداد رفض قرار وزارة الداخلية بإقالة قائد شرطة بغداد اللواء علي الغريري كونه شأن أمني وليس شانا تشريعيا".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.