​تحالف القرار العراقي يستنكر الجرائم الوحشية التي ترتكب في جرف الصخر ومناطق عراقية اخرى

​تحالف القرار العراقي يستنكر الجرائم الوحشية التي ترتكب في جرف الصخر ومناطق عراقية اخرى

 تحالف القرار العراقي


بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم


في هذه الأيام المباركة حيث يحتفل شعبنا الكريم بعيد الأضحى المبارك ، تتوالى الأخبار التي تجرح القلب والضمير حول الجثث مجهولة الهوية التي تعود لمنطقة شمال بابل والمقصود بها منطقة جرف الصخر والمحاويل والمسيب ، وتتجمع في صحة بابل ليقوم الخيرون بعد جهود شاقة بدفنها في محافظة كربلاء ..

إحدى وثلاثون جثة لرجال ونساء وأطفال ، بعضها جثث مقطعة الأوصال ، سبقتها إحدى وخمسون جثة ، دون أن يصدر عن الحكومة بيان أو تعليق أو فتح تحقيق بالأسباب التي راحت هذه الأرواح ضحية لها ، ومن هم المجرمون الذين ينفذون هذه المجازر بعيدا عن رقابة الدولة والقانون .

إن تحالف القرار العراقي إذ يدين ويستنكر هذه الجرائم الوحشية ، يشير إلى قضية ما زالت تمثل جرحا عصيا ، هي قضية المفقودين والمغيبين في الصقلاوية والرزازة وسامراء وغيرها من المناطق التي شهدت عمليات الاختطاف ، وبرغم كل المطالبات عجزت الحكومة عن الاجابة أو فتح تحقيقات منصفة للضحايا وأهلهم ..

وأمام هذا الوضع يحمل تحالف القرار العراقي الحكومة العراقية المسؤولية كاملة عن استمرار هذا التجاهل ، وإذا ما استمر ذلك ، وعجزت الحكومة عن القيام بواجباتها القانونية والأخلاقية ، فإن تحالف القرار سيلجأ لعرض هذه الجرائم على المجتمع الدولي ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.