ائتلاف متحدون للاصلاح؛النتائج الهزيلة التي عرضتها لجنة التحقيق تشكل رسالة سيئة للغاية لأهل الموصل

ائتلاف متحدون للاصلاح؛النتائج الهزيلة التي عرضتها لجنة التحقيق تشكل رسالة سيئة للغاية لأهل الموصل

متحدون للاصلاح

بيان صادر عن ائتلاف متحدون للإصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ البدء قلنا وأكدنا ان لجنة التحقيق الخاصة بسقوط الموصل لجنة سياسية غير مؤهلة للوصول الى نتائج حقيقية تؤشر أسباب السقوط وتحدد المقصرين فعلا ، فالعدد الكبير لاعضاء اللجنة وطبيعة انتماءاتهم وولاءاتهم واختصاصاتهم جعل الانحراف واضحا باتجاه البحث عن ضحايا وليس البحث عن حقائق .

بعد سنة من البحث والتحقيق والاستقصاء ، دخلت اللجنة في متاهة البحث عن خلاص لورطتها كونها غير مؤهلة ، وكونها لجنة هشة خضعت لاملاء شروط وتوجهات تبتعد كل البعد عن وصايا الخالق العظيم لتقترب من توجهات شيطانية غارقة في الإمعان على معاقبة الموصل ورموزها الشرفاء .

وإلا ما معنى ان تتجاهل اللجنة كل الحقائق والارقام والاحداث والتوقيتات والجداول التي زودها بها السيد اثيل النجيفي عبر جلسة استغرقت اكثر من سبع ساعات ؟!

وكيف يكون السيد اثيل مسؤولا وقد سلبت صلاحياته كلها حتى انه لا يستطيع نقل او تحريك شرطي واحد ؟!

وكيف وهو المسؤول الاداري يستطيع منع انهيار وهروب عشرات الآلاف من منتسبي القطعات العسكرية والشرطة الاتحادية ؟!

ان النتائج الهزيلة التي عرضتها اللجنة تشكل رسالة سيئة للغاية لأهل الموصل ، ذلك انها تؤكد بشكل لا يقبل اللبس ان السياسة السابقة تجاههم ما زالت مستمرة ، وأنهم يتحملون اخطاء الحكومة السابقة بدل ان يتم الاعتذار منهم عبر اعتماد سياسة تشعرهم انهم مواطنون تهتم بهم حكومتهم .

كما ان هذه النتائج الهزيلة تتضمن جهلا او تعمدا باغفال الالتزامات الدستورية ، فتنظيم داعش الإرهابي يمثل عدوانا خارجيا ضد الموصل أتى من خارج الحدود ، لذلك فمسؤولية التصدي له ومواجهته تقع على القيادة العامة للقوات المسلحة ، فأين اللجنة من فهم ووعي هذه الالتزامات ولماذا أغفلتها ؟

ان الجميع يعرف ان الانهيار كان عسكريا ، والكل يعرف انه برغم التعامل السيء والسلبي للقوات العسكرية لأهل الموصل والتضييق والملاحقات التي تنفذ بحقهم ، وبرغم منعهم من الاحتفاظ بأية قطعة سلاح ، ومن وجدت بحوزته أية قطعة يحال بتهمة ٤ ارهاب سيئة الصيت ، وبرغم كل ذلك ساعد الموصليون القطعات الهاربة ولم يلحقوا الاذى باي منهم وزودوهم بالماء والطعام والملابس ، ولم يسجل قتل اي جندي او شرطي على أيديهم .

فلماذا تتجاهل اللجنة ذلك لتحمل السيد اثيل النجيفي مسؤولية الانهيار العسكري ؟!

ان ائتلاف متحدون للإصلاح يرفض النتائج غير المنصفة للجنة ، ويحمل أعضاءها مسؤولية الرسالة السلبية الموجهة لشعب الموصل ، ويؤكد ان هذه النتائج تضاف الى الاهمال والتلكؤ في تحرير الموصل لتشكل صفحة سوداء مرفوضة تماما .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0