​السيد أسامة النجيفي يستقبل سفيرة نيوزيلندا في العراق

​السيد أسامة النجيفي يستقبل سفيرة نيوزيلندا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الاعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الاربعاء 28 آب 2019 السيدة تريدين شيري دوبسون سفيرة نيوزيلندا في العراق.

رحب السيد النجيفي بزيارة السفيرة وتمنى لها النجاح في عملها والارتقاء بالعلاقات بين العراق ونيوزيلندا.

وتم في الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية والوضع الاقليمي والتوتر الحاصل بين امريكا وايران ومستجدات الوضع السياسي في العراق.

أكد السيد النجيفي ان العراق قد خرج من مرحلة صعبة ، وهو يسعى الى التخلص من تبعاتها ، مشيرا الى اهمية حصر السلاح بيد الدولة، وسعي الحكومة لمعالجة الخلل في التوازن بين المكونات الحاصل في مناصب أجهزة الدولة الرئيسة ، لافتا الى إننا نحتاج الى مصالحة حقيقية واجراءات لبناء الثقة ونشر العدالة بين أبناء المجتمع الواحد.

ونالت قضية المختطفين والمغيبين جانبا في المناقشات، حيث عرض مباحثاته مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ومع السيدين رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ، للكشف عن مصير المختطفين والمغيبين قسرا ومحاسبة من تتسبب بتلك المعاناة .

وبشأن الصراع الامريكي الايراني اكد السيد النجيفي على ضرورة الحفاظ على العراق ومصالحه بعيدا عن أي أغراض أخرى، ودعا الى تحكيم العقل والمنطق في الأزمات.

من جانبها أكدت السيدة السفيرة على دعم حكومتها للعراق ومساهمتها في ارساء معالم التطور الاقتصادي والنهوض بالبلد، مشيرة الى انها ستدعو الشركات النيوزيلندية للاستثمار في العراق.

وفي ختام اللقاء قدمت السيدة السفيرة الشكر للسيد النجيفي ، على دوره الايجابي والمهم ، مؤكدة على أهمية التواصل .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0