​السيد اسامة النجيفي يستقبل سفيرة استراليا في العراق

​السيد اسامة النجيفي يستقبل سفيرة استراليا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الأحد الأول من أيلول 2019 السيدة جوان لونديز سفيرة استراليا في العراق .

تم في الاجتماع بحث ومناقشة العلاقات الثنائية بين العراق واستراليا ، والوضع السياسي العراقي والأقليمي ..

حيث أكدت السيدة لونديز التزام استراليا بدعم العراق ومساعدته ..

من جانبه عرض السيد النجيفي رؤيته في ضرورة تنمية العلاقات وأهمية مساعدة العراق في تجاوز التحديات التي يعاني منها في أعقاب التحرير من تنظيم داعش الإرهابي ، ووضع المحافظات المحررة الذي يستوجب المعالجة ..

وجوابا على تساؤل السفيرة عن الوضع في كركوك ، أكد السيد النجيفي أن هناك فرصة كبيرة للوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف مما يساعد على تفكيك المشاكل لصالح تنمية تخدم مصلحة المواطنين في المحافظة .

كما عرض السيد النجيفي المشكلة الإنسانية التي تتعلق باختطاف وتغييب 12 ألف مواطن عراقي ،أثناء المعارك مع الإرهاب وما بعدها ، مشيرا إلى مناقشة الأمر مع السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى ، مؤكدا على أهمية حسم معاناة آلاف العائلات بسبب تغييب أبنائها مما يشكل جريمة ضد الإنسانية وبخاصة أن العراق من الموقعين على الاتفاقية الدولية حول ذلك .

وقدم السيد النجيفي عرضا عن أهداف وبرنامج جبهة الإنقاذ والتنمية المزمع إعلانها منتصف هذا الشهر ، مؤكدا أنها تدافع عن حقوق العراقيين وتدعو إلى دولة مدنية ديمقراطية ، وحكم رشيد ، وعدالة ومساواة ، وإنهاء المنهج الطائفي ، وهي تضم أربعة عشرا حزبا فضلا عن شخصيات وطنية وشباب من الجنسين وأكاديميين مرموقين ، مشيرا أن رئاسته للجبهة جاءت على خلفية تمسك الجميع بإعلانه رئيسا .

وأضاف بأن الجبهة قد استكملت نظامها الداخلي وبرنامجها ورؤيتها السياسية التي ستطرح على أعضاء المؤتمر التأسيسي .

في ختام الاجتماع قدمت السيدة السفيرة شكرها وتقديرها للسيد النجيفي مؤكدة الاعتزاز برؤيته وصراحته . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0