تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

.

بسم الله الرحمن الرحيم

تلقى السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية اليوم الأحد 25 كانون الثاني2015 اتصالات متعددة من شيوخ ووجهاء العشائر العربية المتطوعة للقتال ضد تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى يشكون فيها التجاوزات التي حصلت اليوم في منطقة شيروين على المساجد ودور المواطنين وممتلكاتهم ، علما بأن أهل المنطقة من المتطوعين للقتال ضد داعش واشتركوا في القتال ، لكن كل ذلك لم يمنع الأجهزة الأمنية والقوات التي تقاتل داعش من الاعتداء عليهم واستهدافهم بشكل غير قانوني ولا يتفق مع مبادئ المواطنة وأخوة السلاح ..

وبناء على المعلومات التي وصلت السيد نائب رئيس الجمهورية ، فقد قام بما يأتي :

  • الاتصال بالدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء ، وابلاغه بالخروقات التي تحدث ، مع الطلب بفتح تحقيق عاجل وايقاف استهداف منطقة شيروين ، ومحاسبة المقصرين ..
  • الاتصال بالدكتور خالد العبيدي وزير الدفاع وابلاغه بما يحدث من تجاوزات ضد المواطنين ، والطلب بوقف ذلك ومحاسبة كل من اعتدى على المواطنين خارج القانون وبخاصة إن من تم الاعتداء عليهم هم من المتطوعين للقتال ضد داعش .
  • الاتصال بالدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب وابلاغه بما يحدث في محافظة ديالى ، فأكد علمه ايضا بهذه المعلومات فتم الاتفاق على معالجة الأزمة بأسرع وقت ، ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات ..
  • وأخيرا يؤكد السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية على فتح تحقيق عاجل ، وإعلان نتائجه ، ووضع آليات وضوابط تمنع تكرار هذه الأعمال التي تسيء للوحدة الوطنية وتقوض الأمن وثقة المواطن بمستقبله .. فالجميع متفقون على أن داعش عدو ينبغي استهدافه والقضاء عليه ، على أن لا يكون القتال ضد هذا التنظيم الإرهابي مسوغا للبعض ممن يخرج عن القانون بارتكاب جرائم .. 


    شارك الموضوع ...

    كلمات دلالية ...

    لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

    0