​حركة عطاء : زيارة الفياض لموسكو اسفرت عن تفاهمات بتسليح العراق ونائب ينفي

​حركة عطاء : زيارة الفياض لموسكو اسفرت عن تفاهمات بتسليح العراق ونائب ينفي

الفياض

المعلومة/ اكدت حركة عطاء , الاحد, أن نتائج زيارة رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ايجابية وان ثمارها ستقطف قريبا , كاشفة عن وجود تفاهمات بين بغداد وموسكو لتزويد الاخيرة باسلحة دفاعية متطورة.

وقال القيادي بالحركة زاهر العبادي في تصريح لـ /المعلومة/, إنه “ ورغم عدم الافصاح عن تفاصيل نتائج زيارة رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض , الا انه بشكل عام كانت الزيارة ايجابية وقد حققت مبتغاها وان ثمارها ستقطف قريبا ”.

واضاف ، ان “الزيارة ركزت على مطالبة الجانب الروسي بتزويد العراق باسلحة ورادارات دفاعية متطورة”, موضحا ان “عدم الكشف عن نوعية الاسلحة التي طلبها العراق يعود الى ان الطلبات مازالت خاضعة للنقاش وذلك لدراسة الامكانية المالية للتسديد”.

واوضح، أن “الجانب الروسي متفهم لحاجة العراق الى مثل تلك الاسلحة خاصة بعد الاعتداءات الاسرائيلية التي طالت مخازن ومواقع الحشد الشعبي مؤخرا”.

الا ان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عباس صروط ، اكد ، أن الفياض " لم يناقش " ملف التسليح مع المسؤولين الروس خلال زيارته لموسكو.

وقال في حديث صحفي ، ان " زيارة الفياض الى روسيا واحدة من الزيارات المهمة في هذه الفترة نظرا لما تمر به من المنطقة من ظرف أمني غير مستقر، وقد ّ ركزت على تبادل المعلومات الأمنية وبحث ملف مكافحة الإرهاب في العراق والمنطقة "، مؤكدا أن " الزيارة خلت

من الحديث عن صفقات أسلحة باعتبار أن وفد فالح الفياض خلا من المختصين في قضايا التسليح ".

ورجح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية " مناقشة الفياض مع المسؤولين الروس للتداعيات الأخيرة التي واجهها العراق "، مشيرا إلى أن " الحاجة أصبحت اليوم ملحة لتسليح القوات العراقية بأحدث الأسلحة المتطورة من روسيا أو غيرها من الدول ".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0