​وزير الخارجية: العراق يرفض وجود ما يسمى بإسرائيل في الخليج.. سيكون مصدرا للقلق

​وزير الخارجية: العراق يرفض وجود ما يسمى بإسرائيل في الخليج.. سيكون مصدرا للقلق

وزير الخارجية محمد علي الحكيم

بغداد اليوم/ أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم، رفض العراق لـ"وجود ما يسمى بإسرائيل في الخليج تحت أي مسمى وضمن أي تحالف"، فيما شدد على أن وجودها "سيكون مصدر قلق في المنطقة".

وقال المكتب الإعلامي للحكيم في بيان، إن الأخير "زار سفارة جمهورية العراق في القاهرة، الاثنين وعقد إجتماعا مع سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية أحمد نايف رشيد الدليمي وملاك السفارة"، مبينا أن "الاجتماع تم خلاله استعراض خطة الحكومة العراقية فيما يخص آليات التعاون مع الدول العربية واهمية تفعيل الملفات ذات الاهتمام المشترك بين العراق والدول الشقيقة وخصوصا مصر".

ونقل البيان عن وزير الخارجية قوله، إن "مصر دولة مهمة ومحورية بالنسبة للعراق، والعلاقات العراقية – المصرية في تطور مستمر ومكثف"، مبينا ان "العراق يرغب في توثيق العلاقات مع مصر من خلال تبادل الخبرات في شتى المجالات السياسية والصناعية والإنشائية وبما يعود بالنفع على البلدين".

وأضاف، أن "العلاقات العراقية – المصرية تمتلك من الخصوصية الكثير والمتمثل في حجم الجالية العراقية في مصر والعلاقات الثقافية والعلمية بالاضافة الى الملفات الاقتصادية"، مؤكدا على "أهمية ودور جامعة الدول العربية، وضرورة دعم جهودها في شتى المجالات".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0