​السيد أسامة النجيفي يستقبل ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

​السيد أسامة النجيفي يستقبل ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي


بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالفالقرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الخميس 12 أيلول 2019 السيدة جينين هينس بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق .

عرضت السيدة بلاسخارت تقريرها لمجلس الأمن وما تضمنه من نقاط وملاحظات ، وأبدت اهتمامها بقضية المخطوفين والمختفين قسرا ، كما ناقشت الأداء الحكومي وملف النازحين والموقف من عائلات من تورط بالعلاقة مع تنظيم داعش الإرهابي ، فضلا عن بحث موضوع إعلان جبهة الإنقاذ والتنمية ورؤية السيد النجيفي حول الأوضاع السياسية في العراق والوضع الأقليمي .

قدم السيد النجيفي رؤية تفصيلية عن ملف المختطفين والمغيبين قسرا ، مشيرا إلى بحث الموضوع مع السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى ، فضلا عن تقديم قاعدة معلومات عن هؤلاء الضحايا داعيا الحكومة إلى ممارسة واجباتها الدستورية في كشف الحقائق عن مصير المغيبين قسرا وإنصاف عوائلهم ومحاسبة كل من تورط في جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ، وأشار إلى التقرير الحكومي حول الجهد العراقي في مجال الاتفاقية الدولية حول الاختفاء القسري ، وما تضمنه من نواقص ، وتجاهل للكثير من الحالات التي ينبغي التوقف عندها ، ذلك أن كشف الحقائق عامل أساس في استقرار العملية السياسية وبث الصفاء والسلام بين مكونات المجتمع العراقي .

وجوابا عن سؤال للسيدة بلاسخارت أكد السيد النجيفي أنه ينتظر أن تقوم الحكومة بمهامها وهو داعم لها ، أما إذا ما تلكأت أو أخفقت في تنفيذ برنامجها فإنه بالتأكيد سيسحب دعمه .

ودعا إلى إنهاء ملف النازحين وقيام الحكومة وبالتنسيق مع الكتل السياسية بإغلاق هذا الملف .

كما عرض السيد النجيفي أهداف جبهة الإنقاذ والتنمية والأسباب التي دعت إلى قيام أربعة عشر حزبا وآلافا من الشخصيات المستقلة للانضمام إليها بهدف تقديم أداء سياسي يضمن الرد على حالة التخلف والأزمات .

من جانبها أكدت السيدة بلاسخارت تقديرها العميق لرؤى وملاحظات السيد النجيفي ، وأشارت أن ملاحظاته ستحظى بالاهتمام الشديد والمتابعة ، لأنها تلتقي مع منهج الأمم المتحدة في تجاوز الأزمات وحلها بما يتفق مع حقوق الإنسان ويضمن النهوض للبلد .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.