جبهة الانقاذ والتنمية تدعو ذوي المختطفين لمراجعة الهيئات القضائية للكشف عن مصير ابنائهم

جبهة الانقاذ والتنمية تدعو ذوي المختطفين لمراجعة الهيئات القضائية للكشف عن مصير ابنائهم

​بيان صادر عن المكتب الإعلامي لجبهة الإنقاذ والتنمية

جبهة الانقاذ والتنمية تدعو ذوي المختطفين لمراجعة الهيئات القضائية للكشف عن مصير ابنائهم وتقديم المعلومات عنهم

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لجبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ البدء كان أحد أسباب نشوء جبهة الإنقاذ والتنمية هو النتائج غير المرضية للعملية السياسية ، وحالة الظلم التي تعاني منها عائلات الآلاف من المختطفين والمختفين قسرا ..

لذلك فقد دأب السيد رئيس جبهة الإنقاذ ، وقيادة الجبهة على ايلاء هذا الملف الإنساني المهم اهتماما بارزا عبر عنه السيد النجيفي بلقاءات واجتماعات وكتب رسمية للسيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضلا عن قادة الكتل والأحزاب خلال الاجتماعات الرسمية ، هذه الجهود عضدت باستجابة مجلس القضاء الأعلى بتشكيل هيئات قضائية في المحافظات تتولى تسلم الدعاوى من ذوي المختطفين والمختفين قسرا ، لتقوم الجهات القضائية بواجباتها القانونية ، وضمان الحقوق المدنية للمواطنين..

إلى ذلك تدعو جبهة الإنقاذ والتنمية ذوي المختطفين والذين تعرضوا للإخفاء القسري لمراجعة هذه الهيئات القضائية وتقديم الدعاوى والمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهم .

كما أن هناك لجنة مشكلة من عدد من السادة النواب والمسؤولين تتولى مهمة استقبال الشكاوى ، وملء استمارات خاصة تحوي معلومات مفصلة عن المختطفين والمخفيين قسرا ، لتأسيس قاعدة بيانات متكاملة ، وستعمم اللجنة رابطا خاصا بها لهذا الغرض .

إن جبهة الإنقاذ والتنمية جادة تماما في متابعتها مع الجهات الرسمية والقضائية لإيجاد حلول سريعة لهذه المأساة الإنسانية ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0