​قائد عمليات نينوى : تنظيم داعش أصبح من الماضي، ولن يعود مجددا

​قائد عمليات نينوى : تنظيم داعش أصبح من الماضي، ولن يعود مجددا

اللواء الركن نومان الزوبعي

أكد قائد عمليات نينوى، اللواء الركن نومان الزوبعي، الثلاثاء، تحقيق عمليات "إرادة النصر" أهدافها الأمنية، فيما نفى الانباء التي تتحدث عن مخاطر من عودة تنظيم داعش للمحافظة.

وقال نومان الزوبعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أصبح من الماضي، ولن يعود مجددا، وليس باستطاعته التحرك"، مبينا أن "المفلسين فقط من يتحدث عن عودته للواجهة مرة أخرى".

وأكد الزوبعي، أن "عملية (إرادة النصر) حققت اهدافها، وتمكنت القوات الامنية من قتل العديد من عناصر وقادة داعش، إضافة إلى تدمير أوكار التنظيم"، مشيرا إلى أن "القائلين بفشل العملية، لا يستحقون الرد".

ونفى "وجود قيادات من داعش في جزيرة نينوى"، موضحا أن "المتبقين عناصر التنظيم يتحركون بصعوبة بالغة جدا نتيجة العمليات الاستباقية والضربات التي توجهها القوات الأمنية بكافة صنوفها".

ودعا قائد عمليات نينوى، الأهالي إلى "عدم الاستماع لتلك التقارير والأحاديث السياسية، أو من يدعي بأنه خبير أمني، ويتحدث عن عودة تنظيم داعش الذي أصبح مرحلة من الماضي".

وكانت عدد من الصحف العربية قد نشرت في وقت سابق، تقارير تحدثت فيها عن مخاطر من عودة داعش إلى الموصل، في ظل انتشار آلاف من عناصره في صحراء نينوى والأنبار، فيما أكد الخبير الأمني هاوكار الجاف، في تصريحات صحافية، أن "قادة داعش بينهم أبو بكر البغدادي قد يتخذون من جزيرة نينوى مقرا لهم في الأيام المقبلة".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.