عبد المهدي لأمين عام حلف الناتو : العراق لن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه

عبد المهدي لأمين عام حلف الناتو : العراق لن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه

حلف الناتو

الإخبارية / أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن العراق لن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه في ظل الصراع القائم بالمنطقة.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقت "الاخبارية" نسخة منه، إن الأخير "استقبل، الثلاثاء، الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ والوفد المرافق له الذي يتكون من القائد الأعلى لقوات الحلف في أوروبا، ومساعدي الأمين العام للحلف، وقائد البعثة في العراق".

واكد عبد المهدي، بحسب البيان، ان "العراق يسير بالإتجاه الصحيح في جميع المجالات ويشهد استقراراً واضحاً"، معرباً عن "شكره لحلف الناتو للمساعدة في قتال داعش وهزيمتها".

وأضاف عبد المهدي، أن "الحكومة لديها رؤية واضحة للحلول ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية ونعمل بجد لسيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة".

وأكد، أن "سياستنا المتوازنة تخدم استقرار العراق وجميع دول المنطقة ونتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الاقليمية الحالية لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها ولايمكن ان يتسبب العراق بأذى لأشقائه وجيرانه".

من جانبه، قال ستولتنبرغ إن "حلف الناتو الذي يعمل بموافقة وإشراف الحكومة العراقية وقراراتها السيادية شريك وداعم للعراق وسيادته ووحدة شعبه وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية"، متابعاً أن "داعش ألحق ضرراً بكل شعوب العالم ويجب القضاء على منابعه وإمكاناته المالية والعسكرية، وأن الناتو يقوم بمهمة تدريب القوات الأمنية العراقية وتنمية قدراتها وتقوية المؤسسات العسكرية والأمنية".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.