​السيد أسامة النجيفي يستقبل السيد علاء موسى سفير جمهورية مصر العربية في العراق

​السيد أسامة النجيفي يستقبل السيد علاء موسى سفير جمهورية مصر العربية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية


بيان صادر عن المكتب الإعلامي لجبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الاربعاء 18 أيلول 2019 السيد علاء موسى سفير جمهورية مصر العربية في العراق .

قدم السيد السفير التهنئة للسيد النجيفي على إعلان جبهة الإنقاذ والتنمية متمنيا لها النجاح والتوفيق في تحقيق أهدافها .

من جانبه عرض السيد النجيفي مسوغات قيام الجبهة والأحزاب والشخصيات المستقلة المؤسسة لها مؤكدا أنها جبهة عراقية صميمة لا تتبع أية أجندة دولية ولا تتلقى دعما ماديا من أحد ، وهي تعتمد على اشتراكات أعضائها ، ودعمهم لها .

وأشار إلى اختناقات العملية السياسية ، ما دفع الجبهة إلى التركيز على إدانة المنهج الطائفي ، ذلك أن الطائفية خطر شديد على الوطن ومستقبله ، وأشار إلى المفارقة في أن تتعرض الجبهة إلى هجمة إعلامية وإلى الاتهامات الباطلة لها ، في حين أن الجبهة ترى أن السكوت عن المنهج الطائفي هو دعم له ، أما التصدي له فهو شرف للوطنيين الأحرار ..

وجوابا عن اسئلة السيد السفير تحدث السيد النجيفي عن حالات الإخفاء القسري ومعاناة آلاف العائلات من هذا الملف الإنساني المهم ، وعرض اجتماعاته واتصالاته مع السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى لمتابعة الكشف عن مصير هؤلاء المواطنين ، كما أشار إلى اللجنة التي شكلتها الجبهة للمتابعة مع عائلات المخطوفين والمخفيين قسرا ، بهدف التنسيق مع القضاء والجهات الرسمية للوصول إلى نتائج تحول دون استمرار حالة القلق وغياب المعلومات فضلا عن الاستقرار .

كما تضمن الاجتماع بحث العلاقات العراقية المصرية ، والوضع الاقليمي والدولي ، وتطورات الصراع بين أميركا وايران ، والوضع في الخليج العربي .

وفي ختام الاجتماع قدم السيد السفير شكره وتقديره للسيد النجيفي مكررا التهنئة لمناسبة إعلان جبهة الإنقاذ والتنمية .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0