​مجلس القضاء بالعراق يناقش قضايا المتظاهرين الموقوفين وعقاب المعتدين

​مجلس القضاء بالعراق يناقش قضايا المتظاهرين الموقوفين وعقاب المعتدين

مجلس القضاء

المربد/ اجتمع رئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، مع أعضاء المجلس رئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الإشراف القضائي، ورئيسي محكمة استئناف بغداد الرصافة، ومحكمة استئناف بغداد الكرخ.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، يوم الاثنين، أن المجتمعين ناقشوا عمل المحاكم المختصة بنظر قضايا النزاهة والفساد الإداري، وضرورة التأكيد على الجهات الرقابية والجهات القائمة بالتحقيق في هذه القضايا بتقديم الأدلة التي يستلزمها القانون لإدانة المتهمين بقضايا الفساد الإداري.

وناقش المجتمعون، بحسب البيان، ظروف قضايا الموقوفين من المتظاهرين، وضرورة التمييز بين المتظاهرين السلميين وبين الآخرين ممن يمارسوا أعمال الشغب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وبما لا يتفق مع حق التظاهر السلمي المكفول بموجب الدستور.

وأكد البيان، أن المجتمعين ناقشوا الإجراءات القانونية بحق من اعتدى على المتظاهرين، وتسبب في استشهاد وإصابة قسم منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين على مقرات القنوات الفضائية، والتأكيد على الحق في حرية التعبير وتغطية الأخبار لاطلاع الرأي العام المحلي والدولي على الحقائق كما هي بدون تحريف.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0