​السفارة الأميركية ببغداد تعلن استئناف تأشيرات الدخول للمسافرين من رجال الأعمال والطلاب

​السفارة الأميركية ببغداد تعلن استئناف تأشيرات الدخول للمسافرين من رجال الأعمال والطلاب

السفارة الأميركية في العراق

أعلنت السفارة الأميركية في بغداد، الأربعاء، عن استئناف تقديم خدمات محدودة لتأشيرات الدخول للمسافرين من رجال الأعمال والطلاب، فيما أكدت أن الخدمة لا تشمل طلبات الحصول على تأشيرة للسياحة أو لأغراض السفر.

وقالت السفارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "اعتبارا من هذه اللحظة، يستأنف القسم القنصلي في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد تقديم خدمات محدودة لتأشيرات الدخول لغير المهاجرين للمسافرين من رجال الأعمال والطلاب"، مبينة أن أولئك "المسافرين يستطيعون الاستمرار بتقديم طلبات للحصول على التأشيرات من خلال القنصلية الأميركية في أربيل أيضا".

وأضافت، أن "المسافرين من رجال الأعمال الذين يسعون للاشتراك بمفاوضات تجارية أو فعاليات مشروعة كحضور اجتماعات الأعمال والمؤتمرات وورش العمل والتدريب، يستطيعون الآن تقديم طلبات للحصول على تأشيرة رجال الأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد".

وأوضحت أن "الطلاب الذين يخططون للدراسة الأكاديمية في الولايات المتحدة والذين يمتلكون الوثائق المطلوبة يستطيعون هم أيضا تقديم طلبات للحصول على تأشيرات الدراسة في سفارة الولايات المتحدة في بغداد".

وأكدت السفارة، أن "هذه الخدمة المحدودة لا تشمل طلبات الحصول على تأشيرة للسياحة أو لأغراض السفر".

يشار إلى أن الولايات المتحدة قامت خلال العام الماضي بإيقاف منح تأشيرات السفر في سفارتها ببغداد بشكل مؤقت، بسبب التهديدات الأمنية التي حدثت نتيجة اجتياح تنظيم "داعش" لعدد من المدن العراقية آنذاك.

السومرية نيوز/ بغداد


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

السفارة الأميركية  ,   بغداد  ,   تأشيرات الدخول  ,   رجال الأعمال  ,   الطلاب  ,  
0