​المتظاهرون يصدرون البيان رقم ٤ : اصلاحات لترقيع ثوب الحكومة الممزق بالدماء

​المتظاهرون يصدرون البيان رقم ٤ : اصلاحات لترقيع ثوب الحكومة الممزق بالدماء

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

المسلة / أصدر معتصمو ساحة التحرير، السبت ، بیاناً جديدا بشأن التأكید على إقالة الحكومة ، فیما وجھوا دعوة لمحافظات العراق من الشمال الى الجنوب باقامة وقفة ملیونیة لسحب الشرعیة من الأحزاب.

وفي ما يأتي نص البیان :

اجتمعت قوى الظلم في قصور الظلام ، واتفقت على إصلاحات وتوقیتات لترقیع ثوب الحكومة الممزق بدماء الشھداء وأنین الجرحى من المتظاھرين.

وعلى الرغم من إن إجماع التظاھرات الشعبیة على ضرورة إقالة حكومة القناصین أولاً قبل أي إصلاح وتفاوض ، إلا أن الكتل السیاسیة الفاسدة تصر على تمسكھا بالحكومة، وبذلك تصر السلطة على قتل المتظاھرين وقمعھم وترويعھم بالخطف والاعتقال والتھديد.

وكما اجتمع الفاسدون على باطلھم ، اجتمع المعتصمون على حقھم ، ووحدوا كلمتھم بوجه الفساد وأھله ، وعاھدوا بعضھم على المضي بالاعتصام حتى يعود الوطن الذي أراده الشھداء.

لقاء عدد من الشیوخ برئیس الحكومة المسؤولة عن قتل اخواننا يعد فعلاً قبیحاً ، واستھانة فاضحة بتضحیات أبطال ھذه الانتفاضة ، لكن ھذه السقطة لا تُحسب على جمیع عشائرنا الأصیلة ، وھا ھم شیوخنا الأفاضل يعتصمون مع أبنائھم ويساندونھم ، ويقفون خلف مطالبھم ، فمن شاء أن يسقط في وحل القتلة فلیسقط مع السلطة ، ومن شاء أن يرتقي إلى صف الشرف، فلیلتحق بالأحرار.

السلطة وأحزابھا ، تتبجح بشرعیتھا من خلال صناديق الانتخابات المزوّرة ، والتي قاطعھا معظم العراقیین ، ندعو كل أبناء شعبنا العراقي ، في جمیع محافظاتنا العزيزة من الجنوب إلى الشمال ، لوقفة ملیونیة تسحب ھذه الشرعیة " الباطلة " من كل أحزاب السلطة ، في يوم الجمعة القادم ، 29 تشرين الثاني ، رافعین شعار " نازل اسحب شرعیتكم ".

نطالب العراقیات والعراقیین " رفع الأعلام العراقیة في ساحات الاعتصام ، وفي الشوارع والمناطق والمنازل ، في الأسواق والحدائق العامة ، وعلى السیارات والتكاتك ، لیتوشح عراقنا العظیم بعلمه ، كسرا لشرعیة الفاسدين ، وإعلاناً لرفض الحكومة وإصلاحاتھا ومن يقف خلفھا ".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.