​بنس: تحدثت مع عبد المهدي عن الاضطرابات وأكد لي أن العراق يعمل على تجنب العنف

​بنس: تحدثت مع عبد المهدي عن الاضطرابات وأكد لي أن العراق يعمل على تجنب العنف

نائب الرئيس الأميركي مايك بنس

بغداد اليوم / قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، السبت، إنه تحدث مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عن "الاضطرابات" التي يشهدها العراق، وإن الأخير أكد له أن "البلد يعمل على تجنب العنف".

ونقلت وسائل إعلام، بينها رويترز، عن بنس قوله: " تحدثت مع رئيس الوزراء العراقي عن الاضطرابات وأكد لي أن العراق يعمل على تجنب العنف".

وأضاف نائب الرئيس الأميركي، الذي يزور العراق حاليا: "أشجع الجميع في العراق على الاستماع لمطالب المحتجين والقيام بإصلاحات تلبي مطالبهم".

وفي وقت سابق من يوم السبت ، كشف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تفاصيل زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى العراق.

وقال المكتب في بيان، إن " بنس قام بزيارة متفق عليها الى العراق تفقد خلالها قوات بلاده في قاعدة عين الأسد العراقية في اطار التحالف الدولي الذي يقوم بدعم القوات العراقية في محاربة داعش"، مبينا أنه "من المتفق عليه ان يقوم بزيارة اربيل أيضا".

وأضاف البيان، أن "اتصالا هاتفيا جرى السبت، بحدود الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ونائب الرئيس الامريكي تناول تعزيز العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون المشترك، الى جانب بحث التطورات التي يشهدها العراق وجهود الحكومة وإجراءاتها الإصلاحية استجابة لمطالب المتظاهرين".

ونقل بنس، بحسب البيان، "تحيات الرئيس الامريكي ترامب واستمرار التعاون من اجل تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين"، فيما بارك رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لنائب الرئيس الأميركي وعائلته بـ"عيد الشكر، وطلب نقل تحياته الى الرئيس الامريكي والقوات التي تساهم بتدريب القوات العراقية".

وأكد عبد المهدي خلال الاتصال على "اهمية سيادة واستقلال العراق وعلى توفير الامن والاستقرار للبلاد وحماية مصالح جميع العراقيين بمختلف مكوناتهم ودياناتهم وحصر السلاح بيد الدولة وتعاون البلدين في اطار الاتفاقيات الإستراتيجية بينهما".

وكان مصدر مطلع قد أفاد، في وقت سابق من يوم السبت (23 تشرين الثاني 2019 ،(بوصول نائب الرئيس الامريكي مايك بنس إلى العراق في زيارة غير معلنة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وصل الى العراق في زيارة غير معلنة، سيتفقد خلالها القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد".

بدورها قالت وكالة الانباء الفرنسية، أن "نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أجرى زيارة مفاجئة لقوات بلاده في العراق".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.