​السيد اسامة النجيفي يجدد تأكيد جبهة الانقاذ والتنمية على دعم أهداف المتظاهرين السلميين

​السيد اسامة النجيفي يجدد تأكيد جبهة الانقاذ والتنمية على دعم أهداف المتظاهرين السلميين

أسامة النجيفي رئيس جبهة الانقاذ

 وإدانة عمليات القتل والعنف التي وجهت ضدهم وتقديم الجناة إلى العدالة مهما كانت صفاتهم ...

بيان صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأحد 1 كانون الأول 2019 اجتماعا حضره السيد عبد الكريم العبطان الناطق الرسمي للجبهة، والدكتور أحمد المساري والسيد خالد المفرجي والسيد ثائر السلامة ، والمتحدثون الرسميون .

أكد السيد النجيفي على ثوابت مواقف الجبهة في دعم المتظاهرين ، والوقوف مع الشعب مهما كانت مآلات العملية السياسية ..

وحيا جهود ونشاط السيد الناطق الرسمي ، والمتحدثين الرسميين في ظهورهم الإعلامي ونقل أهداف ومواقف جبهة الإنقاذ والتنمية إلى الجمهور .

وأشار إلى أن المهمة ليست سهلة ، وهي تستوجب الإحاطة التامة بالقاعدة الفكرية للجبهة ومواقفها تجاه قضايا الوطن ، وتطورات الوضع السياسي السريعة، وينبغي الحذر الشديد من اعلان موقف أو رأي غير متفق عليه ، لأن الناطق والمتحدث يحمل صفة رسمية وهو ليس محللا سياسيا يعبر عن نفسه فقط .

وشدد السيد رئيس الجبهة على أن يتم التركيز على دعم أهداف المتظاهرين السلميين ، وإدانة عمليات القتل والعنف التي وجهت ضدهم مع تقديم الجناة إلى العدالة مهما كانت صفاتهم .

وأشار إلى ضرورة وشرح مفردات خريطة الطريق التي عرضت من قبل الجبهة في وقت مبكر ، وهي تحمل رأي وموقف الجبهة المتطابق مع أهداف المتظاهرين الذين ينادون بوطن يحترم كرامتهم .

وذكر السيد النجيفي إن المرحلة الآن صعبة وخطيرة ، فهناك محاولات لتكرار انتاج حكومة تعبر عن مواقف الأحزاب ، وتديم المحاصصة الحزبية ، واستمرار الفساد ، مع اطلاق يد الدولة العميقة في التحكم في مؤسسات الدولة ، لذلك فنحن ندين كل ذلك وندعو ونعمل من أجل تشكيل حكومة مؤقتة بمهام محددة وصولا إلى انتخابات مبكرة لانتاج تمثيل حقيقي عن الشعب عبر قانون ومفوضية انتخابات جديدة ومستقلة ، تضمن عدم تدوير الوجوه وسيطرة الأحزاب على مقدراتها .

بعدها جرت مناقشة مفتوحة ساهم فيها المجتمعون ، مؤكدين أن مواقف الجبهة ورؤيتها محل تقدير ذلك أنها أول خريطة حل تطرح بمنهجية تستلهم أهداف الجبهة وهي الأهداف ذاتها التي ينادي بها المتظاهرون ، وتدعو إلى تبنيها والعمل في ضوئها تحت سقف الدستور .

وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ مجموعة من التوصيات ، كما دعا السيد رئيس الجبهة المتحدثين الرسميين إلى حضور اجتماع الهيأة السياسية القادم نظرا لأهمية الاجتماع في تناول تطورات الوضع السياسي .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.