​سفراء الاتحاد الاوروبي يعربون لعبد المهدي عن قلقلهم من استهداف المتظاهرين من قبل المخربين

​سفراء الاتحاد الاوروبي يعربون لعبد المهدي عن قلقلهم من استهداف المتظاهرين من قبل المخربين

 الاتحاد الاوربي

الاخبارية / عبر سفراء الاتحاد الاوربي ببغداد خلال لقائهم رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته عادل عبد المهدي ليلة الاحد عن قلقهم من استهداف المتظاهرين من قبل مخربين وعصابات مسلحة.

وطالب سفراء الاتحاد الاوربي بان تتخذ الحكومة العراقية من الاجراءات بما يكفل حماية المتظاهرين والحفاظ على حياتهم من الاعتداءات التي يتعرضون لها بين فترات مختلفة وتعد أمرا غير مقبول من المجتمع الدولي.

ودعا رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الاحد، البرلمان والقوى السياسية، الى عدم إطالة مدة حكومة تسيير الامور اليومية.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيانإن "عبد المهدي أكد التزام العراق بمبادئ حقوق الانسان التي منها حماية حق التظاهر السلمي وحق الحياة والعمل والدراسة".

واضاف عبد المهدي، بحسب البيان، أن "الحكومة كشفت في تقريرها الأخطاء التي حصلت في بداية التظاهرات والاستخدام المفرط للقوة وتم اتخاذ اجراءات تحقيقية كما ان الاجراءات القضائية مستمرة في هذا الجانب"، مشيرا الى ان "الحكومة إتخذت قرارا صارما بحصر السلاح بيد الدولة ، ولكن ما يؤسف له وقوع عمليات تخريب قام بها مخربون بين المتظاهرين السلميين وحرق لمؤسسات الدولة ومراكز الشرطة والمراقد الدينية والقنصليات وبيوت المواطنين".

وبين أن "واجب القوات الأمنية حماية الجميع وحفظ الأمن والاستقرار في جميع انحاء البلاد ، مشددا على التدقيق في المعلومات من مصادرها الدقيقة".

واشار الى أن "العراق كان له دور كبير في محاربة الارهاب ويدفع شعبه ثمن الحرب على داعش في اوضاعه الاقتصادية والاجتماعية والأمنية".

وجدد عبد المهدي، "دعوة مجلس النواب والقوى السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة بكامل الصلاحيات ورغبته بأن لاتطول مدة حكومة تسيير الأمور اليومية.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.