​قيادي صدري: امر رئيس الوزراء المقبل سيحسم خلال الساعات الأخيرة

​قيادي صدري: امر رئيس الوزراء المقبل سيحسم خلال الساعات الأخيرة

القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي

المعلومة/ توقع القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الثلاثاء، حسم قضية اختيار رئيس الوزراء المقبل خلال الساعات الأخيرة من المهلة الدستورية، داعيا رئيس الجمهورية برهم صالح إلى حسم هذا الأمر من خلال التفاهم والتشاور مع تنسيقات التظاهرات.

وقال الزاملي في تصريح أوردته صحيفة “العربي الجديد” إن “الكتل السياسية اعتادت على حسم قضية اختيار رئيس الوزراء في الساعات الأخيرة، فهي تريد حالياً المناورة والمماطلة من أجل حسم قضية اختيار رئيس الحكومة الجديد، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة، فهناك كتل وأحزاب تشعر أن نهاية الحكومة هي نهايتها السياسية، ولهذا تريد المراهنة على الوقت”.

وأضاف ان “الشعب العراقي والمتظاهرين مصرون على عزل الكتل والأحزاب السياسية عن اختيار رئيس الحكومة الجديدة، بل يتم حسم الأمر من خلالهم”، مؤكدا أنه “ننتظر من رئيس الجمهورية برهم صالح حسم هذا الأمر من خلال التفاهم والتشاور مع تنسيقات التظاهرات، وكذلك مع الأمم المتحدة، قبل انتهاء المدة الدستورية، والتي سوف تنتهي بعد أسبوع”.

وأشار الزاملي إلى أن “اتفاق الكتل السياسية على أسماء كان لها دور في العمل السياسي والحكومي، وحتى في منصب أمني، لا يحظى بقبول شعبي”.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.