جبهة الانقاذ والتنمية تدين التصعيد الخطير وتدعو  لايقاف حالة العجز وفقدان السيطرة في الصراع الامريكي

جبهة الانقاذ والتنمية تدين التصعيد الخطير وتدعو  لايقاف حالة العجز وفقدان السيطرة في الصراع الامريكي

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم وقد حصل ما كانت جبهة الإنقاذ والتنمية تحذر منه ، فإنها تسجل إدانتها الشديدة للسياسة العرجاء التي جعلت من العراق ساحة لصراع لا ناقة له فيها ولا جمل .

إننا أمام مسؤولية تاريخية تجاه مواطنينا، ولم يعد ممكنا تسويغ الإخفاق والفشل وقصر النظر في التعامل مع الأحداث الكبيرة التي يدفع شعبنا ثمنا باهضا في أمنه واستقراره.

جبهة الإنقاذ والتنمية تدين التصعيد الخطير في الصراع الأميركي الايراني، وتدين التجاوز الصريح للسيادة العراقية التي أصبحت محل شك، وتدين المنهج المصر على تصفية حساباته في العراق .

ليس مقبولا أن يعمد الجانب الايراني على ضرب قواعد عراقية تضم عسكريين أميركان ما زال وجودهم يقترن بموافقات واتفاقيات مع الجانب العراقي ، وليس مقبولا أن تتم الاستهانة بالدماء العراقية من أي طرف ..

إلى ذلك تؤكد جبهة الإنقاذ والتنمية على موقفها المبدئي ، وخريطة الطريق للرد على العجز وفقدان السيطرة .. لابد من حسم اختيار رئيس مجلس وزراء مؤقت لفترة انتقالية مهمتها تشريع القوانين المطلوبة واجراء انتخابات حرة . فضلا عن الاستجابة الفورية لمطالب الحراك الشعبي بالحفاظ على وطن مستقل ذي سيادة حقيقية ، وضرب أعمدة الفساد ، وإحالة المسؤولين عن جرائم قتل المتظاهرين إلى القضاء .

دون ذلك ، سوف تستمر حالة الانهيار التي يمكن أن تقود إلى وضع نهاية لوحدة العراق ، وبخاصة إثر تصاعد خطاب أصحاب الأجندات الأجنبية ، وتغول الميليشيات المرتبطة بالخارج ، وتجاوز إرادة المكونات العراقية وحقها في أن يكون لها رأي ودور في القضايا الأساسية التي تهم الشعب بمكوناته جميعا .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0