السيد أسامة النجيفي يبحث مع الهيأة السياسية لجبهة الانقاذ والتنمية  مستجدات الوضع السياسي

السيد أسامة النجيفي يبحث مع الهيأة السياسية لجبهة الانقاذ والتنمية  مستجدات الوضع السياسي

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم


ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية مساء يوم الأربعاء 12 شباط 2020 اجتماعا مهما للهيأة السياسية للجبهة حيث تمت مناقشة مستجدات الوضع السياسي والحراك الشعبي ، والموقف من تشكيل الحكومة الجديدة ، وسبل مواجهة الأزمات والمشاكل التي تعصف بالمجتمع العراقي .

في البدء عرض السيد النجيفي رؤية كاملة لثوابت الجبهة ، وخلاصة النشاطات والفعاليات التي نفذت ، والحوارات مع السيد برهم صالح رئيس الجمهورية والسيد محمد توفيق علاوي رئيس مجلس الوزراء المكلف ، وبعد مناقشة مستفيضة لخص السيد رئيس الجبهة الموقف من تشكيل الحكومة بالشكل الآتي :

1 ـ دعم السيد علاوي على وفق الشروط التي ثبتت بيان الجبهة في أعقاب التكليف مباشرة .

2 ـ أن تشكل الوزارة من شخصيات مستقلة تماما عن أي حزب أو كتلة سياسية .

3ـ لن ترشح جبهة الإنقاذ والتنمية أية شخصية لتولي أي منصب في الحكومة .

4 ـ أن تنجز الحكومة الجديدة مطالب الحراك الشعبي وأهدافه وفق برنامج معلن .

5 ـ أن تعمل الحكومة على انجاز الانتخابات المبكرة بسقف لا يتجاوز السنة ، بعد انجاز القوانين والاجراءات التي تضمن اجراء انتخابات نزيهة بمشاركة واشراف الأمم المتحدة .

6 ـ أن يتضمن البرنامج الحكومي خطة الوزارة في تقديم المسؤولين عن استهداف المتظاهرين إلى القضاء ، ومكافحة الفساد بطريقة قانونية شفافة قابلة للقياس .

7 ـ وبهدف أداء يستجيب لعملية إعادة الثقة ، يتعين على رئيس مجلس الوزراء ووزراء الحكومة الجديدة عدم الترشيح في الانتخابات القادمة .

8 ـ الجبهة ستعمل على التعاون مع أكبر عدد من السادة أعضاء مجلس النواب بهدف محاربة المحاصصة ، ودعم جهود السيد رئيس الوزراء المكلف بعدم ترشيح أسماء أو المطالبة بحصص ، وفسح المجال واسعا أمام السيد علاوي لاختيار أعضاء حكومته .

كما تضمن محضر اجتماع الهيأة السياسية بحث الوضع التنظيمي للجبهة حيث تم اتخاذ سلسلة قرارات وتوصيات .

وفي مجال جهد الجبهة الإعلامي أشاد السيد رئيس الجبهة بالعمل المتقدم والجهد المخلص للناطق الرسمي والمتحدثين الرسميين ، مؤكدا على روحهم الوطنية وخطابهم الرصين ..

وفي ختام الاجتماع عبر المجتمعون عن تثمينهم لدور وجهد السيد النجيفي وثباته على المبادئ ، مؤكدين استعدادهم للعمل الدؤوب خدمة للقيم الوطنية وإعلاءً لشأنها ضد كل عوامل النكوص والتخاذل وبيع الذمم ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0