​السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير اسبانيا والسفير السابق لبعثة الاتحاد الاوربي في العراق

​السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير اسبانيا والسفير السابق لبعثة الاتحاد الاوربي في العراق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الانقاذ

بيان رقم (19) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم


استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم السبت 15 شباط 2020 السيدين خوان خوسيه ايسكوبار سفير اسبانيا في العراق ، ورامون بلكوا السفير السابق لبعثة الاتحاد الأوربي في العراق والمسؤول في وزارة الخارجية الأسبانية .

تناول الضيفان علاقة اسبانيا في العراق ، ورغبتها في تقديم المساعدة وبخاصة في ظل الظروف التي يعيشها العراق ، بما يدعم أمنه واستقراره ، وطلبا بحث أية أفكار أو اقتراحات مفيدة ..

قدم السيد النجيفي رؤية مفصلة للوضع السياسي وتطورات الحراك الشعبي ، والموقف من الحكومة الجديدة ، وآفاق المستقبل في التعاون مع المجتمع الدولي ، فضلا عن تطوير العلاقات التاريخية مع اسبانيا . حيث أكد على الأسس الآتية :

1 ـ جبهة الإنقاذ والتنمية مع المطالب العادلة للمتظاهرين ، وهي ذات المطالب التي رفعتها الجبهة في بدء تشكيلها ، وأكدت عليها في بياناتها الرسمية .

2 ـ الجبهة دعمت السيد محمد توفيق علاوي رئيس الوزراء المكلف على وفق شروط أساسية قوامها أن تكون حكومة انتقالية بمهام محددة منها تحقيق انتخابات مبكرة بعد انجاز القوانين والاجراءات التي تضمن تحقيق انتخابات نزيهة وباشراف ورقابة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ، فضلا عن محاسبة المسؤولين الذين استهدفوا المتظاهرين ومكافحة الفساد ، والحرص على تشكيل حكومة مستقلة تماما عن أية املاءات حزبية .

3 ـ المجتمع الدولي مطالب بالوقوف إلى جانب العراق وإلى جانب المتظاهرين المطالبين بالحرية والسيادة الحقيقية ، ولابد من الدفاع عن حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية .

4 ـ الجبهة ضد الأجندات الأجنبية التي تؤثر سلبا على العراق ، وفيما يتعلق بموقف الجبهة من اخراج القوات الأجنبية فإن الجبهة ترى أن الحاجة قائمة لوجود هذه القوات في الوقت الحاضر بسبب النشاط الإرهابي لداعش ، وعدم احداث فراغ قد يستغل من أصحاب الأجندات .

5 ـ ما زالت نينوى تشكو من الاهمال وعدم انسجام الدعم المقدم مع ما تحتاجه المحافظة فعلا بعد أن تعرضت إلى هدم وتدمير غير مسبوق بسبب الإرهاب والعمليات العسكرية ، والمحافظة بحاجة أن تستعيد قرارها الأمني والاقتصادي ووقف أية تدخلات سلبية كما يحدث .

6 ـ جوابا على اسئلة الضيفين قدم السيد النجيفي شرحا عن جبهة الإنقاذ والتنمية ، أسباب تشكيلها ، المبادئ المعتمدة ، اسلوب العمل ، مؤكدا أن الجبهة جاءت ردا وطنيا على الانسداد السياسي الذي وصلت إليه العملية السياسية ، والجبهة في تفاصيلها كافة تدافع عن قيمة المواطنة ، وترفض الفساد والعوق الذي ساد العمل السياسي .

7 ـ الجبهة مع الانتخابات المبكرة على وفق تحديد موعد ثابت لها ، وتعد الانتخابات أملا وحيدا للخروج من الأزمات التي تعصف بالبلد .

في ختام اللقاء قدم الضيفان شكرهما وتقديرهما للسيد النجيفي على رؤيته المتكاملة وحرصه الوطني .



شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.