السيد أسامة النجيفي يستقبل سفيرة استراليا في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل سفيرة استراليا في العراق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الانقاذ

بيان رقم (21) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأربعاء 19 شباط 2020 السيدة جوان لونديز سفيرة استراليا في العراق

تم في الاجتماع مناقشة وبحث العلاقات الثنائية بين العراق واستراليا ، ووضع اللاجئين العراقيين الذين ينتمون إلى أسر الإرهابيين في مخيم الهول في سوريا ، وتطورات تشكيل الحكومة العراقية ، فضلا عن التعاون العسكري بين البلدين .

حيث أكد السيد النجيفي على الأمور الآتية :

1ـ هناك رفض واسع لإنشاء مخيم زمار لاستقبال عوائل الإرهابيين من مخيم الهول السوري إلى محافظة نينوى ، ذلك أن هذه الأسر لا تنتمي جميعها إلى المحافظة فضلا عن ضعف الاستعدادات لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة ، وعدم وجود برامج تأهيلية جادة للتعامل مع هذه الحالات .

2ـ وجهة نظر جبهة الإنقاذ والتنمية تتلخص في أن يتم التعامل مع هؤلاء على وفق القانون وحقوق الإنسان ، وعن طريق اخضاعهم إلى برامج تأهيل تسبق مسألة اندماجهم مع المجتمع ، ما يقتضي جهدا مسؤولا من قبل الحكومة في تهيئة هذه المستلزمات ، ودون ذلك فالأمر يتضمن مخاطر في ظل الظروف القائمة .

3ـ أكد السيد النجيفي على دعم تشكيل حكومة السيد محمد توفيق علاوي على وفق شروط أهمها موضوع الاستقلالية والاعداد لانتخابات مبكرة يحدد موعدها ، والتصدي إلى الفساد ومحاسبة قتلة المتظاهرين وتلبية المطالب العادلة للشعب .

4ـ أشار السيد النجيفي إلى قرار اخراج القوات الأجنبية مؤكدا إن الظرف الآن غير مناسب وتكتنف القرار المتخذ طعون حول شرعيته وفي كل الأحوال ينبغي أن تكون مصلحة العراق هي العليا دون اخضاعها إلى مغامرات غير محسوبة لإرضاء رغبات أو اجندات ليست وطنية .

5ـ عرضت السفيرة الاسترالية موضوع تواجد القوات الاسترالية في العراق وقيامها بتدريب القوات العراقية واشارت إلى أن الحكومة الاسترالية قلصت عديد القوات بعد أن اوكلت تدريب القوات إلى العراقيين أنفسهم .

وفي ختام الاجتماع قدمت السيدة لونديز شكرها وتقديرها لرؤية السيد النجيفي الوطنية .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0