السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير التركي في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير التركي في العراق

أسامة النجيفي رئيس جبهة الانقاذ والتنمية

بيان رقم (22) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأربعاء 19 شباط 2020 السيد فاتح يلدز سفير الجمهورية التركية في العراق .

بحثت في الاجتماع مجموعة ملفات أهمها ، الوضع السياسي وتطورات تشكيل حكومة السيد علاوي ، موقف جبهة الإنقاذ والتنمية من هذه التطورات ، العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا ، الدور التركي في قضية اعمار المناطق المحررة فضلا عن أمور ذات اهتمام مشترك .

أكد السيد النجيفي خلال الاجتماع على أن جبهة الإنقاذ والتنمية تدعم جهود تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة السيد محمد توفيق علاوي على وفق شروط معلنة ، وهي تتفق إلى حد كبير مع التعهدات التي أعلنها السيد علاوي ، وهي على العموم تنسجم مع مطالب المتظاهرين السلميين والأهداف العادلة التي ينادي بها الشعب ردا على الإخفاق والفساد وانسداد العملية السياسية واخفاقها .

ودعا السيد النجيفي إلجانب التركي إلى الاهتمام والاسراع في دعم المناطق المحررة التي تعرضت إلى دمار بسبب الإرهاب والعمليات العسكرية ، مؤكدا على الأهمية التي يشكلها إعادة اعمار مطار الموصل وضرورته الكبيرة في التخفيف عن المصاعب التي يعاني منها المواطنون في تنقلهم .

كما أكد السيد النجيفي على ضرورة تسهيل اجراءات منح تأشيرات الدخول إلى المواطنين العراقيين وتقليص زمن منحها بعد الاجراءات الجديدة التي ستعتمدها السفارة في مطلع شهر نيسان القادم .

من جانبه أكد السيد فاتح يلدز أن الحكومة التركية جادة في دعم العراق والمساهمة في تبني المشاريع الاستثمارية وحسب حاجات العراق .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0