​الحلبوسي يؤكد عدم الاتفاق على إنعقاد جلسة البرلمان الاثنين المقبل

​الحلبوسي يؤكد عدم الاتفاق على إنعقاد جلسة البرلمان الاثنين المقبل

محمد الحلبوسي

الشرقية نيوز / اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ليلة الجمعة انه لم يتم حتى الان الاتفاق على دعوة جدية لعقد جلسة استثنائية لمجلس النواب يوم الاثنين المقبل ، مشيرا الى ان الكابينة الوزارية ولا المنهاج لم يصلا الى البرلمان حتى الان.

واضاف الحلبوسي في تصريح خاص للشرقية ان المكلف محمد علاوي لم يحدد حتى الان موعد الانتخابات المبكرة، كما ان البرلمان لم يتعرف على التشكيلة الحكومية المقترحة ولا منهاجها ، وان اية جلسة لاتعقد الا بالتوافق بين رئيس المجلس زرئاسة المجلس وبخاصة ان البرلمان في عطلة تشريعية وهناك مواد تنظم عقد الجلسات الاستثنائية ولايحق لاية جهة لوحدها ان تقرر.

واوضح اننا لانريد ان نذهب الى حكومة تهدد السلم المجتمعي أو تزيد شرخا في المجتمع العراقي وان يكون التوافق هو الاساس في الاتفاق على اي قرار يخص الشعب العراقي ولن يمر اي قرار خلاف ذلك، ومع هذا نحرص على ان يكون التوافق هو الاساس في عمل مجلس النواب والقرارات التي تمس الشعب العراقي ومستقبله.

وجدد التأكيد اكثر من مرة ان جلسة الاثنين المقبل لن تعقد قبل ان يصل النهاج الوزاري والتشكيلة الوزارية وموعد اجراء الانتخابات المقبلة وسبل تطبيق مطالب المتظاهرين والشارع العراقي.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.