​الكعبي يحذر من تفش ” غير مسبوق ” لوباء كورونا يهدد النظام الصحي بأكمله

​الكعبي يحذر من تفش ” غير مسبوق ” لوباء كورونا يهدد النظام الصحي بأكمله

النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي

بغداد اليوم / حذر النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، السبت ، من تفش " غير مسبوق " لوباء كورونا يهدد النظام الصحي بأكمله في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الاول في بيان " خلال حضوره اجتماع خلية الازمة ، أوصى الكعبي بحماية الكوادر الصحية بإعتبارهم حائط الصد الاول وطالب بتهيئة أماكن بديلة للعزل الصحي "، مبينا أن " الكعبي حذر من تفشي غير مسبوق لوباء كورونا قد يهدد النظام الصحي بأكمله في حال عدم الالتزام الحرفي بالوصايا الوقائية والبقاء في المنازل وعدم التجمهر ".

وطالب وزارة المالية " الاسراع بصرف النفقات اللازمة لاستيراد الاجهزة والمعدات الطبية الخاصة لمرضى كورونا "، مشددا " على دور وسائل الاعلام في التثقيف التوعوي لمواجهة كورونا ".

ولفت إلى " ضرورة تهيئة اماكن بديلة للمستشفيات تخصص لعزل الحالات المشخصة بوباء كورونا " ، لافتا الى " وجوب تهيئة عدد من الفنادق والاقسام الداخلية والمستشفيات الاهلية والتركية التي قاربت على الانجاز ، اضافة الى امكانية استخدام المباني التي كانت تشغلها مجالس المحافظات والاسواق المركزية وتوفير كافة الاجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة اليها ".

ونوه الى ان " الضمان الحقيقي لعدم انتشار الوباء او حصول تفشي غير مسبوق قد يهدد النظام الطبي بأكمله ، هو وعي الشعب بخطورة هذا الوباء والتزامه الكامل بالوصايا الارشادية والوقائية التي تصدرها خلية الازمة والتي اهمها البقاء في المنازل ومنع التجمعات والاختلاط "، مطالبا بـ " دعم وحماية الكوادر الطبية الذين يعتبرون حائط الصد الاول في مواجهة كورونا القاتل ، وتوفير كافة عدد الوقاية اليهم ، فضلا عن تسهيل حركة تجوالهم من والى مؤسساتهم الصحية ".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0