​جبهة الانقاذ والتنمية تناقش التحديات الخطيرة وتدعو الى تشكيل حكومة مستقلة تستطيع ان تنجز انتخابات

​جبهة الانقاذ والتنمية تناقش التحديات الخطيرة وتدعو الى تشكيل حكومة مستقلة تستطيع ان تنجز انتخابات

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

جبهة الانقاذ والتنمية تناقش التحديات الخطيرة وتدعو الى تشكيل حكومة مستقلة تستطيع ان تنجز انتخابات مبكرة بإشراف أممي

بيان رقم ( 41 ) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بِسْم الله الرحمن الرحيم

تراس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأثنين 20 نيسان 2020 اجتماعا مهما للهيأة السياسية للجبهة .

وضم الاجتماع السادة المتحدثين الرسميين للجبهة . فضلا عن استضافة الأعضاء ممن هم خارج بغداد ، واشراكهم عبر دائرة الكترونية .

حيث تناول المجتمعون التحديات الخطيرة التي تواجه الشعب العراقي في جوانبها السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية فضلا عن التحدي الأمني ..

اكد المجتمعون ان النهايات المغلقة للعملية السياسية وفشلها في الاستجابة الى تطلعات الشعب هي المسؤولة عن الإخفاقات المتكررة ، ذلك ان المصالح الحزبية ، والبعد عن فهم نبض الشعب ، والتنافس على السلطة والمنافع والنفوذ ، كان وما زال ابرز ما يوسم العملية السياسية وعلى مدى الحكومات المتعاقبة ..

ويرى المجتمعون ان المشكلة تكمن في منهج اثبت فشله ، وللخروج من الأزمة لابد من منهج جديد يتوفر على قدرة تشكيل حكومة مستقلة ، تستطيع ان تنجز انتخابات مبكرة بإشراف اممي ، وبالاعتماد على النظام البايومتري لقطع الطريق أمام أي شكل من أشكال التزوير أو التلاعب ، وتحارب الفساد ، وتتصدى للسلاح المنفلت وتحصره في إطار الدولة ، وتتعامل مع أزمات النازحين والمهجرين والمخفيين قسرا ، وتستجيب الى مطالب المتظاهرين السلميين وتحاسب قتلتهم ، وتكون على قدر المسؤولية في مواجهة جائحة كورونا ، وما تفرضه تحديات هبوط أسعار النفط من تأثيرات كارثية على الاقتصاد العراقي .والأهم ان تكون حكومة تعلي قيمة المواطنة امام السهام التي تطعنها .

كما شدد المجتمعون ان المبادئ الحقة والاخلاص للشعب قيمتان تحكمان عمل الجبهة وهذا ما يدعوها الى رفض المحاصصة ، ورفض البحث عن المكاسب ، والزهد عن المناصب ، وهذا هو بالضبط ما يجعلها أصدق صوتا وأعلى تمثيلا لنبض الشعب .

لما تقدم ، تشدد جبهة الإنقاذ والتنمية على ثوابتها في الانتماء إلى إرادة الشعب ، وتطلعاته التي ينبغي أن يتضمنها البرنامج الحكومي ، ودون ذلك فإن دوامة الانهيار لن تكون بعيدة .

وتضمن الاجتماع مناقشة صريحة وبناءة للوضع التنظيمي للجبهة ، حيث اتخذ المجتمعون قرارات وتوصيات من شأنها مواكبة العمل ومتابعة زخمه المتصاعد . 



شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.