حزب للعراق متحدون يناقش استعدادات وتحالفات المرحلة القادمة والتواصل مع الرئاسات والقوى السياسية

حزب للعراق متحدون يناقش استعدادات وتحالفات المرحلة القادمة والتواصل مع الرئاسات والقوى السياسية

حزب للعراق متحدون

حزب للعراق متحدون يناقش استعدادات وتحالفات المرحلة القادمة والتواصل مع الرئاسات والقوى السياسية في العراق

بيان صادر عن حزب للعراق متحدون

بسم الله الرحمن الرحيم

ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي الأمين العام لحزب للعراق متحدون يوم الأحد 5 تموز 2020 اجتماعا مهما للمكتب السياسي للحزب .

أكد السيد النجيفي في بدء الاجتماع على أن المرحلة التي يمر بها بلدنا العزيز يكتنفها الكثير من التعقيد ، والمطلوب أن تمضي المسيرة باتجاه إعادة القرار للشعب بطريقة ديمقراطية عبر انتخابات شفافة وبمشاركة واسعة من المواطنين .

وأشار إلى أن الصراع قائم بين من يؤمن بالدولة ومؤسساتها الشرعية ، وبين من يعمل من أجل تهديم بنى الدولة لصالح أجندات أجنبية ومصالح ضيقة معتمدين في ذلك على الفساد وعلى السلاح المنفلت والأساليب غير الشرعية .

وشدد أن حزب للعراق متحدون وكذلك جبهة الإنقاذ والتنمية لم يساهما في الحكومة ، وابتعدا عن أي شكل من أشكال الترشيح الحزبي ، واختارا منهج المعارضة الايجابية التي تدعم الدولة وتدعم الخطوات البناءة التي يتخذها السيد رئيس مجلس الوزراء ، دون أن يكون ذلك مرتبطا بحصة في الحكومة أو المناصب القيادية ، وهذا لا يعني أن الحزب يتنازل عن حق مكون كامل في المشاركة في القرار السياسي أو الاقتصادي أو الأمني ، وأي تجاهل لمكون عراقي أصيل يوصل رسالة سلبية للمواطنين فضلا عن كونه يمثل بناءً أحاديا ، ونظرة مجتزأة في فهم طبيعة المجتمع العراقي .

بعدها جرت مناقشة مفتوحة للوضع السياسي ساهم فيها أعضاء المكتب السياسي جميعا حيث تناولوا الأزمات التي يعاني منها العراق ورؤاهم ومقترحاتهم للحد من تأثيراتها في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والصحية مشددين على أهمية دعم الاتجاهات الايجابية وتطويرها والوقوف ضد الانحرافات والفساد والأداء المتخلف .

وأشار الحاضرون إلى أن رؤى الحزب وأهدافه واضحة ومعبر عنها في أدبياته وبياناته ، وهي ما تزال صالحة لتفكيك الأزمات والانطلاق نحو البعد الوطني في بناء البلد ، وهناك الكثير من الخطوات والاجراءات التي طالما تم التأكيد عليها لتعزيز الهوية الوطنية ، والاتجاه نحو بناء حقيقي للدولة بعيدا عن أي تأثير لا يتفق مع مصلحة العراقيين .

ثم انتقل الحاضرون إلى مناقشة الوضع التنظيمي للحزب في العراق ، فاستمعوا إلى تقارير تنظيمية تتعلق بمستوى العمل وانجازاته في المحافظات ، مع بيان الجهد الذي قدمه الحزب في مجال مساعدة المواطنين ماديا ومعنويا وصحيا عبر فرق وفرت المستلزمات العاجلة التي يحتاجها المواطنون الفقراء على وجه خاص .

وبعد مناقشات صريحة تتعلق باستعدادات الحزب للمرحلة القادمة ، تم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوصيات تتعلق برأي الحزب حول تحالفات المرحلة ، والتواصل مع الرئاسات والقوى السياسية في العراق ، ونقل التجارب الناجحة إلى بقية المحافظات ، والاستمرار بتوسيع قاعدة الحزب ، واختيار الشخصيات التي يمكن أن يكون لها دور مهم في المستقبل ، فضلا عن قرارات تنظيمية تتعلق ببنية الحزب والحرص على الأداء الأمثل .

                                                                                                                               حزب للعراق متحدون

                                                                                                                                5 تموز 2020


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

حزب للعراق متحدون  ,  
0