​قيادي بجبهة الانقاذ والتنمية:تواجد الـبي كه كه في الاراضي العراقية يعطي الذريعة للاتراك لملاحقة هذا

​قيادي بجبهة الانقاذ والتنمية:تواجد الـبي كه كه في الاراضي العراقية يعطي الذريعة للاتراك لملاحقة هذا

 القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية صلاح الكبيسي

 التنظيم الإرهابي..

المكتب الاعلامي / قال القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية صلاح الكبيسي ، ان هناك اسبابا للتوغل التركي في الاراضي العراقية ، ونحن من يدفع ثمنه .

واكد في لقاء متلفز ، ان هناك ايضا توغلا لحزب العمال الكردستاني التركي في الاراضي العراقية وهو مسجل منظمة ارهابية لدى العديد من دول العالم.

وشدد الكبيسي على ان " هناك تقصيرا رسميا من قبل العراق ، حكومة وبرلمانا ، رغم اننا المتضرر الاول من العمليات العسكرية التركية في الاراضي العراقية ".

ولفت الى ان " هناك اراض عراقية محتلة من قبل الـ / بي كه كه / وهي تعطي الحجة والذريعة للاتراك لمهاجمة الاراضي العراقية ".

واشار الكبيسي الى ان " العراق قام بعد عام 2003 بعزل عناصر مجاهدي خلق وجردهم من اسلحتهم احتراما لحسن الجوار مع ايران ".

واوضح ان " تركيا تتحجج بوجود هذه عناصر حزب العمال الكردستاني في العراق لشن هجمات على الاراضي التركية ".

وشدد الكبيسي على انه " يجب ان تحل هذه المسألة بالطرق الدبلوماسية والحوار المباشر مع تركيا " منوها الى ان " الحكومات العراقية السابقة لم تكن تبالي بهذه المشكلة ".

واكد ان " اي مسؤول عراقي لا يستطيع ان يصل الى جبل سنجار حيث هناك ادارة ذاتية يسيطر عليها الـ / بي كه كه / وهناك نقمة شعبية ضد هذه المنظمة ".

وتطرق الكبيسي الى حادثة وقعت قبل اشهر في منطقة القحطانية حيث جرد عناصر الـ / بي كه كه / افراد الشرطة العراقية من سلاحهم داخل مركز للشرطة " متسائلا " اين السيادة العراقية في كل هذا ؟ ".

وطالب بان يكون هناك هناك تنسيق بين حكومتي بغداد واربيل لنشر قوات حكومية قوية ومدربة في المنطقة لانهاء وجود هذه المنظمة في المنطقة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.