جبهة الانقاذ والتنمية تؤكد دعمها لتوجهات وبرنامج السيد الكاظمي للانتصار لمنهج الدولة

جبهة الانقاذ والتنمية تؤكد دعمها لتوجهات وبرنامج السيد الكاظمي للانتصار لمنهج الدولة

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (82) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

تعقيبا على كلمة السيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء في ذكرى يوم العاشر من محرم الحرام ، تود جبهة الإنقاذ والتنمية بيان الآتي :

  • 1.تجد الجبهة أن كلمة السيد رئيس مجلس الوزراء تتوفر على منهج عمل ينال رضى الجبهة وتأييدها ، وعزمها على التعاون من أجل تنفيذ دقيق لمضامينها الوطنية .
  • 2.إن مطالب المتظاهرين السلميين كانت وما تزال تمثل أهدافا لجبهة الإنقاذ والتنمية ، كما أن ملاحقة من استهدفهم بالقتل أو الجرح أو الخطف ينبغي أن تلاحق ويقدم الجناة إلى القضاء ، وهذا ما أكده السيد الكاظمي ، فضلا عن تأكيد تعويضهم ، وإدانة أي توجه معادٍ يدعو ويحرض على حمل السلاح واستخدامه.
  • 3.لا بد لقوى الدولة أن تنتصر لنفسها في وجه قوى اللادولة التي تكونت كحصيلة شاذة لسنوات طعن الهوية العراقية والعراق ، فلا وجود لبلد حر قوي منفتح على المستقبل في ظل قوى اللادولة المصممة على ضرب وجود العراق ودوره الوطني والإنساني .
  • 4.التأكيد على الانتخابات المبكرة ، واعتماد البطاقة البايومترية يمثل ضمانة لنزاهة الانتخابات ، وهذا ما دعت وتدعو إليه الجبهة .
  • 5.محاربة الفساد والمجرمين هدف طالما أكدت عليه الجبهة ودعت إلى اتخاذ اجراءات عملية لتحقيقه ، لذلك فأن قرار السيد الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيقية عليا لقضايا الفساد الكبرى والجرائم الاستثنائية ، يلاقي الدعم والتقدير من قيادة الجبهة وجماهيرها .
  • 6.الدولة العصرية ينبغي أن تستظل بالقانون العادل الذي يشمل الجميع ، وأي خرق أو استهتار أو عبث بالقانون وطرق تطبيقه يمثل استهانة بالدولة نفسها ويعلن ولاءه لقوى اللادولة ، لذلك وعندما يؤكد السيد الكاظمي بأن ليس هناك من هو فوق القانون ، فإنه ينتصر لقوى الدولة التي نطمح جميعا لبنائها .
  • 7.لما تقدم تؤكد جبهة الإنقاذ والتنمية دعمها لبرنامج السيد الكاظمي ، واستعدادها للتعاون من أجل إنجاح فقراته انتصارا لمنهج الدولة ، وحرصا على مستقبل شعبنا الكريم الصابر .

جبهة الإنقاذ والتنمية/ بغداد

30 آب 2020


شارك الموضوع ...

0