ستقلالية القرار العراقي ومنع التدخلات الخارجية محور لقاء عبد الله النجيفي بمسؤول الجبهة التركمانية

ستقلالية القرار العراقي ومنع التدخلات الخارجية محور لقاء عبد الله النجيفي بمسؤول الجبهة التركمانية

عبد الله النجيفي

 العراقية فرع الموصل ...

المكتب الإعلامي / استقبل مسؤول تنظيمات نينوى في حزب العراق متحدون السيد عبد الله النجيفي، مسؤول الجبهة التركمانية العراقية فرع الموصل السيد لقمان الرشيدي للتباحث في موضوع استقلالية القرار العراقي ومنع التدخلات الخارجية.

وأكد النجيفي على ضرورة تقديم الإرادة العراقية والوازع الوطني في اتخاذ القرارات المصيرية التي تهم محافظة نينوى وأن مواطني المدينة هم أصحاب القرار في تقرير مصيرهم وهم المعنيون بالبحث في إيجاد سبل للعيش المشترك بين مختلف المكونات على أساس المواطنة.

من جانبه أكد مسؤول الجبهة التركمانية في الموصل، على أهمية الحفاظ على حقوق المكونات بعموم المحافظة وأن الموصل بمكوناتها واختلاف مشارب مواطنيها هي المظلة التي يستظل في فيئها الجميع.

وتم خلال اللقاء مناقشة قانون الانتخابات الجديد وأهمية اعتماد مقترح الدوائر الانتخابية لأنها مطلباً جماهيرياً وتصب في مصلحة تلبية مطالب المتظاهرين الذين قدموا تضحيات جسيمة في سبيل استعادة سلطة الدولة وهيبتها.

وتباحث الطرفان قضية الانتهاكات على أراضي المحافظة العامة والخاصة من قبل الفاسدين والمزورين المدعومين من بعض الأحزاب السياسية وأكدا أن هذه التجاوز مرفوض ويعتبر سلب لمقدرات وحقوق أبناء المحافظة ويجب التصدي لهذه الظاهرة المقيتة بكل حزم وقوة وبالطرق القانونية المشروعة وإشراك الجماهير بالضغط على صناع القرار من أجل إنصاف محافظتهم.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0